تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين21أكتوبر2013

تم تكريمهم في اليوم العالمي ..
مجلس التعليم :10 آلاف ريال مكافأة مالية للمعلّم المتميز

 الدوحة - الراية:
قرّر المجلس الأعلى للتعليم صرف مكافأة مالية قدرها 10 آلاف ريال للمعلّمين الذين تم تكريمهم خلال الاحتفال باليوم العالمي للمعلّم في الخامس من أكتوبر الماضي تحت شعار كن معلمًا، بتوجيهات من سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني .
وقد جاء هذا التكريم المادي والمعنوي تعزيزًا لمكانة المعلّمين في دولة قطر، والذين يمثلون ركيزة مهمة لتطوير التعليم والنهوض به .
وكان سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي، وزير التعليم والتعليم العالي والأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم، قد ركّز في كلمته في حفل يوم المعلّم على أوضاع المعلمين، كما حدّدتها منظمة اليونسكو، والمتمثلة في تعزيز مركزهم الاجتماعي والاعتبار الذي يتمتعون به وشروط عملهم وأجورهم، والمزايا المادية الأخرى التي يتمتعون بها مقارنة مع المهن الأخرى .
وقد قام المجلس هذا العام بتكريم 73 معلمًا ومعلّمة من مختلف مدارس الدولة، وقد خضعت عملية اختيار المكرّمين لعدد من المعايير بعد عمليات الترشيح، حيث تم اختيار فئة أولى تضم 51 معلمًا ومعلّمة بناء على شرطين تم الاتفاق عليهما وهما أن تتجاوز سنوات الخبرة 20 سنة، والحصول على تقدير امتياز في تقرير التقييم السنوي على مدى السنوات الخمس الأخيرة .
أما الفئة الثانية، والتي ضمّت 22 معلمًا ومعلمة فتم اختيارها حسب المادة الدراسية التي يدرسها المعلّم، وذلك بناء على حصول طلبة الشعبة التي يدرّسها المعلم على أعلى نسبة نجاح (وقد اشترط في هذه القائمة أن يكون عدد الطلبة في الشعبة أكثر من ۲۰ ونسبة النجاح أعلى من ۹۰.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم.. قطعة من نار

تحويل هيئات مجلس التعليم إلى إدارات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك