تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 24 أكتوبر 2013

5 لغات للخط الساخن ..
مريم المالكي:مأوى خاص للرجال ضحايا الاتجار بالبشر

كتبت - منال عباس:
كشفت السيدة مريم المالكي مدير عام المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر عن خطط المؤسسة لإنشاء مأوى خاص بالرجال من ضحايا الاتجار بالبشر وشددت على الدور الذي تقوم به دار الإيواء والرعاية الإنسانية القطرية المعنية باستقبال ضحايا الاتجار بالبشر من الرجال والنساء والأطفال. وقالت لـ الراية ، إن الدار تحتضن في الوقت الراهن ضحايا الاتجار بالبشر من النساء والأطفال فقط،.. لافتة إلى جهود الدار وتواصلها المستمر مع جميع قطاعات الدولة بما فيها الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.
ونوهت المالكي بالدور الكبير للخط الساخن الذي يربط المؤسسة بضحايا الاتجار بالبشر، حيث تم تفعيله باللغتين العربية والإنجليزية، وستشهد المرحلة المقبلة تفعيل الخط الساخن بخمس لغات أخرى لاستقبال الشكاوى. وأشارت إلى الانعكاسات الإيجابية لجهود المبادرة العربية لتدريب القدرات الوطنية، على ضحايا الاتجار بالبشر على المستوى المحلي.
وقالت إن المؤسسة تقدم خدماتها الشاملة لضحايا الاتجار بالبشر الذين يتم استقبالهم في دار الإيواء للرعاية الإنسانية القطرية.. مضيفة إنه تم تأهيل الكادر العامل بدار الايواء على مستوى عالٍ وتخصيص عدد من البرامج في المبادرة العربية لكادر الدار المعني بتقديم الخدمات لضحايا الاتجار بالبشر. وأكدت حرص المؤسسة على انتقاء الكادر المعني بتقديم الخدمات للضحايا بعناية شديدة، وتخصيص دورات متخصصة في إطار برامج المبادرة وخارج إطارها، باعتبارها من الشرائح الهامة التي تقف في الصفوف الأولى من أجل حماية هذه الفئة، لذلك كان لا بد من إعداد كوادر وطنية متخصصة قادرة على التعامل مع هذه القضايا واستيعاب ما يقدم لها من شكوى أو استفسار أو استشارات قانونية لطالبي الخدمة لدى المؤسسة، وبالتالي يتم إعدادهم لاكتساب مزيد من الخبرات وصقل كفاءاتهم في هذا المجال.
وفيما يتعلق بقانون خدم المنازل وانعكاسه على الجهود التي تبذلها المؤسسة، قالت المالكي إن مشروع القانون وضع من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وتم رفعه للجهات المختصة ومازال قيد الدراسة، مشيرة إلى أن المؤسسة كانت عضوًا في اللجنة المعنية بدراسة المشروع. ونوهت بأن خدم المنازل من الفئات التي لا تقع تحت المظلة القانونية، وبالتالي فإن هذا القانون لن يخدم جهود المؤسسة فقط بل جميع الجهات الأمنية والقضائية المعنية بحماية هذه الفئة وجهات إنفاذ القانون. وأشارت إلى أن قانون خدم المنازل من القوانين التي أحدثت جدلاً واسعًا، ومن المتوقع بصدوره أن يحدد بشكل واضح كيفية استقدام عمال المنازل وحقوقهم وواجباتهم والتزامات جميع الأطراف.

قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر

قرار رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رقم (1) لسنة 2008 بشأن وثيقة تأسيس المؤسسة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر ( مؤسسة خاصة ذات نفع عام )

مكافحة الاتجار بالبشر تنظم فعاليات رمضانية للعمال 

ورشة تدريبية حول مكافحة الاتجار بالبشر

 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك