تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين28أكتوبر2013

 فالح حسين: إدارة لمراقبة التلاعب بالشركة الوطنية للتأمين الصحي

الدوحة ـ محمد صلاح:
أكد الدكتور فالح حسين مساعد الأمين العام لشؤون السياسات بالمجلس الأعلى للصحة، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتأمين الصحي بالوكالة، أن الشائعات التي تروج حول نظام التأمين الصحي هي محاولة للنيل من المشروع الوطني لمصالح شخصية، وأن من يروج لهذه الشائعات يحاول الصاق سلبيات التأمين الصحي الخاص بالمشروع الوطني مستفيدا في هذا الاطار من عدم فهم شريحة من الجمهور لأهداف ودعائم التأمين الصحي الاجتماعي وفوائده التي ستعم المجتمع بمجرد اتمام مراحله الأربع.
وشدد على أن الشائعات حول وجود تلاعب من قبل مقدمي الخدمات في اطار التأمين الصحي لجني مزيد من الأموال شيء لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن القانون صارم في هذه النقطة حيث تصل العقوبة الى حد سحب ترخيض المنشأة الصحية ووضع الطبيب الذي قام بذلك على اللائحة السوداء بعد سحب ترخيصه، ذلك الى جانب تحويل مرتكبي هذا الجرم الى النيابة العامة طبقا للقانون.
وأشار إلي إنشاء إدارة خاصة في الشركة الوطنية للتأمين الصحي تحت مسمى ادارة مراقبة التلاعب والاستغلال، وهذه الادارة تعنى بالتدقيق في كل ما يتعلق بالخدمات المقدمة والعمل على اكتشاف اي تلاعب أو استغلال لأي طرف ممن اشرت اليهم سابقا للأطراف الأخرى.
ولفت الدكتور فالح حسين الى أن هناك من يروج الى مماطلة الشركة الوطنية للصحة في دفع تكاليف خدمات التأمين الصحي لمقدمي الخدمات، مؤكدا أن ذلك لا أساس له، حيث ان القانون حدد مدة سداد التكاليف بـ 40 يوما.
وحول تحديد أسعار الخدمات الصحية وتأثير ذلك على مقدمي الخدمات، أكد أن الشركة الوطنية للتأمين الصحي ملتزمة باجراء تعديلات على تلك اللائحة لتتناسب مع متغيرات السوق بما يحمي حقوق كافة الأطراف.

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

التأمين الصحي.. أبرز الملفات على طاولة وزير الصحة

إطلاق مؤسسة وطنية للتأمين الصحي خلال 3 أشهر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك