تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جردية الراية  - الأحد 17 نوفمبر 2013م - الموافق 14 محرم 1435هـ 

ينطلق 24 الجاري ولمدة يومين
مؤتمر مؤسسة قطر للبحوث يناقش جرائم الإنترنت

الدوحة - الراية
 تجتمع كوكبة من أبرز الباحثين والخبراء في مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2013 والذي يقام 24 و25 نوفمبر الجاري في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
يناقش الخبراء الاعتماد المتزايد في الاقتصادات العالمية على الحوسبة وتقنيات الاتصال، وضرورة حماية البنية التحتية للإنترنت بدولة قطر من التعديات والجرائم الإلكترونية.
وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها تناول موضوع التحديات الأمنية على الإنترنت في مؤتمر سنوي ينظمه قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، حيث ستناقش خلاله المخاطر الموجودة والمحتملة والفرص الكامنة.
ويعتبر موضوع الأمن المعلوماتي بغاية الأهمية، حيث باتت جرائم الإنترنت تكلّف الاقتصاد العالمي مليارات الدولارات سنوياً، كما أن الخبراء يحذرون بأنه بالرغم من ازدياد التوعية وتعزيز التقنيات المستخدمة لمكافحة هذه الآفة، فإن قدرات المجرمين لا تزال في تطور مستمر.
وسيقوم د. فارنام جاهانيان، المدير المساعد لعلوم الحاسوب والمعلوماتية بمؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية، بإلقاء محاضرة هامة حول أمن الإنترنت في اليوم الثاني للمؤتمر. والدكتور جاهانيان هو أحد مؤسسي "أربر نتووركز"، وهي شركة متخصصة بخدمات أمن الإنترنت تحمي تقنياتها وبرامجها نحو 70% من مجمل حجم العمل على الشبكة العنكبوتية.



القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار قانون العقوبات
القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
مكافحةالجرائم الإلكترونية تحتاج إلى تطوير للأنظمة والتشريعات
مركز مكافحة الجرائم الإلكترونية يطارد نصابي الإنترنت 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك