تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت07ديسمبر2013

شؤون القاصرين تختتم برنامج الباحثين الاجتماعيين

كتب - نشأت أمين:
اختتمت الهيئة العامة لشؤون القاصرين برنامجا تدريبيا لأفضل الممارسات العالمية للباحثين الاجتماعيين، قدم البرنامج الدكتور إبراهيم الكعبي أستاذ الخدمة الاجتماعية المشارك بجامعة قطر، وشارك فيه 22 باحثا وباحثة.
وخلال الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة قام السيد جاسم محمد الكبيسي القائم بمهام مدير الهيئة العامة لشؤون القاصرين بتوزيع الشهادات على المتدربين وقدم الكبيسي الشكر للدكتور الكعبي على جهوده مع المتدربين طوال أربعة شهور وتكريس خبرته في تقديم برنامج متميز لتأهيل الباحثين الاجتماعيين بالهيئة، ورفع كفاءتهم ودعم مهاراتهم في البحث الاجتماعي.
كما قدم الشكر للباحثين والباحثات المتعاونين الذين استفادوا من البرنامج.
وشهد الحفل السيدة فاطمة النعيمي مديرة الرعاية والتوجيه بالإنابة، والسيدة هند المطوع الخبيرة الاجتماعية بالهيئة.
وأكد المشاركون في البرنامج استفادتهم منه حيث توافق مع احتياجاتهم كباحثين اجتماعيين، مشيرين إلى أن النقاش المتبادل بين المتدربين والمحاضر كان بناء وهادفا خاصة ما يتعلق بالجانب العملي والتطبيقي، متمنين أن تتواصل هذه البرامج المثمرة.
من جانبه قال الدكتور الكعبي إن نجاح البرنامج يعتمد على قيام هؤلاء المتدربين فعليا بتطبيق هذه الممارسات في أعمالهم اليومية. مشيرا إلى أن المتدربين اطلعوا على أفضل الممارسات العالمية في البحث الاجتماعي وتتعلق: بالممارسات في الزيارات الأسرية في المنزل، والممارسات في التسجيل، والممارسات في دراسة الحالات، والممارسات في كتابة التقارير.
وقال إن الصعوبات التي تواجه الباحث الاجتماعي هي ضرورة مراعاته لثقافة المجتمع، مؤكدا أن مجتمعاتنا مازالت تنظر للبحث الاجتماعي نظرة مغايرة لحقيقته، ودعا لضرورة قيام المؤسسات الاجتماعية بتسويق منتجاتها والتواصل مع المجتمع عبر أنشطة توعوية مستمرة حيث تحتاج توعية المجتمع لسنوات من الخبرات المتراكمة لتصحيح وتوصيل المضامين الإيجابية للبحث الاجتماعي.

قرار أميري رقم (49) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة لشؤون القاصرين

قرار أميري رقم (32) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القاصرين

93,9 مليون ريال إيرادات شؤون القاصرين 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك