تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين06يناير2014

3200 كادر طبي جديد للعمل في مدينة حمد الطبية

محمد صلاح - بوابة الشرق
كشفت مؤسسة حمد الطبية عن أن العمل يجري على قدم وساق حاليا للانتهاء من كافة مشاريع المدينة لافتتاحها في النصف الثاني من عام 2015 بالتعاون مع هيئة الأشغال العامة اشغال.
وأوضحت المؤسسة لـ(الشرق) أن استراتيجيتها تركز على تقديم نظام رعاية صحية من الدرجة الاولى في قطر وبغرض تلبية متطلبات النمو السكاني، حيث تسعى حمد الطبية الى توفير ما يزيد على 3200 كادر طبي جديد للعمل في مستشفيات وأقسام المدينة الطبية الجديدة خلال الـ 15 شهرا القادمة.
كما كشفت الدكتورة هدى عبدالله صالح استشارية ومسؤولة قسم طوارئ النساء بمستشفى النساء والولادة، عن التخطيط لإنشاء زمالة في طوارئ النساء والولادة في مستشفى النساء والولادة، موضحة أن الزمالة ستعد الأولى من نوعها في العالم
ولفتت في حوار خاص لـ الشرق إلى استقبال طوارئ النساء قرابة 71 ألف مراجعة خلال العام الماضي 2013، بينما بلغ عدد الحالات التي استقبلها القسم 65000 حالة حتى نهاية 2012، منوهة إلى زيادة عدد الأطباء إلى 12 طبيباً يومياً، بهدف تقديم العلاج بالشكل الأمثل للحالات الطارئة، مشيرة إلى توفير 5 أطباء ومن بينهم استشاري على مدار الساعة،
وأشارت خلال حديثها وحوارها لـ الشرق إلى أن طوارئ النساء يوفر وحدة للحالات السريعة إضافة إلى 4 غرف فحص للمرضى، وغرفتي ولادة، علاوة على غرفة ملاحظة تتضمن 7 أسرّة، مبينة أن القسم يعمل مع إدارة الجودة على الابحاث المسحية والإحصائية التي توضح مستوى تطور الخدمات، بهدف الارتقاء بمستوى الجودة بشكل مستمر. وقالت الدكتورة هدى صالح لـ الشرق: إن مستشفى النساء والولادة ربط علمية خروج المرضى بإجراءات الدخول وهو النظام الذي قضى على اشكالية ايجاد الأسرّة من خلال خروج المرضى بداية من الساعة 12 ظهرا، في حين يتم دخول المرضى بداية من الساعة الخامسة مساء. ونبهت الى أن قسم طوارئ النساء يعد الأفضل من ناحية فترات انتظار المرضى، حيث تصل فترة الانتظار الخاصة بمرضى الفئة الثالثة الى 12 دقيقة، في حين تصل هذه الفترة في الدول المتقدمة إلى 90 دقيقة، مشيرة الى أن مرضى الفئة الرابعة تصل فترات انتظارهم الى 44 دقيقة فقط، في حين يصل معدل ذلك في الدول الغربية إلى 6 ساعات كاملة، مشددة على أن ذلك يعد مؤشرا يعكس مدى الاستجابة السريعة التي يوفرها المستشفى لمريضاته.
ومن جانبه كشف لدكتور محمد ابراهيم علوب — مستشار ورئيس قسم أمراض النساء والتوليد بمستشفى الوكرة، عن أن مستشفى الوكرة يسعى حاليا لاستقطاب جراحين متخصصين في جراحات المنظار في أمراض النساء، بهدف توفير هذه الخدمات.
وأوضح أن هدف القسم هو استقبال 4000 ولادة سنويا، مشيرا الى أن الوصول الى عتبة 2000 ولادة ما هو الا خطوة مرحلية للوصول الى هذا الهدف، مذكرا بأن مستشفى الوكرة يجري 200 ولادة شهريا بحد أدنى.
ولفت الى أن مستشفى الوكرة يوفر بنية تحتية لتخصص النساء والولادة تعد الأكثر تطورا، مبينا أن القسم يوفر 32 سريرا و8 غرف ولادة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في مجال النساء والولادة يعمل منها حاليا 5 غرف فقط.
واشار الدكتور علوب خلال حديثه لـ(الشرق) الى أن القسم يعمل به 20 طبيبا من بينهم 5 أطباء استشاريين والبقية اختصاصيون، منوها بأن المستشفى وافق على تعيين 13 طبيبا جديدا من بينهم 3 استشاريين والبقية من الاختصاصيين، موضحا البدء في اجراءات انتقاء أفضل العناصر حيث تم نشر اعلانات في بريطانيا مؤخرا.

القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

قرار رئيس مجلس الإدارة رقم (26) لسنة 2007 بإصدار لائحة المشتريات والأشغال والمناقصات لمؤسسة حمد الطبية

قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 2007 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية

قرار مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية رقم (5) لسنة 2000 بإصدار لائحة شؤون الموظفين بالمؤسسة

تنسيق صحي وتحديد الأولويات مع حمد الطبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك