تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس09يناير2014

خلال جلسات تعريفية لبرامج قطر للقيادات الجديدة
تعريف الكوادر الوطنية ببرنامج القيادات الحكومية
د عبدالله آل ثاني: دور كبير للمركز في تطوير قيادات قطر

الدوحة -  الراية :
عقد مركز قطر للقيادات جلسات تعريفية ببرامج 2014 - 2015، تمّ خلالها تقديم وتكريم ثلاث مجموعات من المنتسبين لبرامج المراكز، بينهم الملتحقون بالبرنامج الخاص والجديد برنامج القيادات الحكومية، وذلك في إطار تحقيق رؤية المركز الذي يقدم تدريبًا مهنيًّا مخصصًا لتطوير القدرات القياديّة القطريّة للمضيّ قدمًا بأهداف قطر الوطنية.
كان المركز كشف رسميًّا عن خططه فيما يتعلق ببرامج القيادات الحالية والمستقبلية، والقيادات التنفيذية الحالية والمستقبلية، والقيادات الحكومية.
وأكد سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي أهمية برامج مركز قطر للقيادات في تطوير قيادات قطر لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. مشيرًا إلى أن المنتسبين الجدد يُظهرون قدرات قيادية هائلة ورغبة في الرقي بمهاراتهم لتحقيق الصالح العام القطري، وأن مركز قطر للقيادات يعتزم تعهّد الثروة المتمثلة في أولئك المهنيين الموهوبين والبناء عليها لمجابهة تحديات المستقبل.
عقب عملية انتقاء مكثفة، انضمّ المنتسبون المختارون لأقرانهم في أحد البرامج الثلاثة، ويتطلب كل برنامج توافر مجموعة من المهارات والخبرات المهنيّة المميّزة، وقد تمّ إطلاع المنتسبين القطريين وعددهم 100 من مختلف المستويات الإدارية العليا بشركات الأعمال والمؤسسات الحكومية، على المنهج الدراسي والتوقعات الخاصة ببرامجهم.
صُمّم برنامج القيادات الحالية والمستقبلية للمنتسبين ممن تتراوح فئتهم العمرية بين 25 و35 عامًا، ويُركّز على الاستراتيجية والتفاوض وبناء فرق العمل وتحقيق الإبداع. وسيستكشف المنتسبون أوجه القيادة المختلفة خلال هذا البرنامج على مدار 18 شهرا والذي يعد الثاني من نوعه الذي يُقدّمه مركز قطر للقيادات منذ عام 2011.
ونوّه سعادة السيد سلطان راشد الخاطر وكيل وزارة الأعمال والتجارة عضو مجلس إدارة مركز قطر للقيادات بضرورة قيام المشاركين بتبادل المعارف التي سوف يكتسبونها من مركز قطر للقيادات مع مؤسساتهم وذلك بهدف دعم النمو والتطوّر والابتكار على الصعيد الفردي والمؤسسي.
أما برنامج القيادات التنفيذية الحالية والمستقبلية الذي انطلق في 2012، فيستهدف تقوية المهارات القيادية والإدارية عبر منهج مدته 12 شهرًا موجه للمنتسبين ممن تتراوح أعمارهم بين 36 و46 عامًا. وأضاف مركز قطر للقيادات هذا العام إلى برامجه برنامج القيادات الحكومية للمهنيين ممن تتراوح أعمارهم بين 25 و40 عامًا. وسيُنمّي المنتسبون ببرنامج القيادات الحكومية مهاراتهم في مجالات القيادة وصناعة القرار وإدارة السياسات.
وتشمل البرامج الثلاثة تدريبًا نظريًّا وعمليًّا يُقدّمه أبرز الخبراء و القياديين الإقليميين والدوليين الذين ينتمون لقطاعات متعدّدة كالبترول والغاز والقطاع الحكومي والرعاية الصحية وتكنولوجيا الاتصالات.

قرار أميري رقم (138) لسنة 2013 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مركز قطر للقيادات

قرار أميري رقم (44) لسنة 2008 باعتماد الرؤية الشاملة للتنمية (رؤية قطر الوطنية 2030)

ولي العهد يشهد إطلاق مركز قطر للقيادات 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك