تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس16يناير2014

 حمد الطبية تزيد علاوات وبدلات موظفيها

أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن حزمة جديدة من المزايا النقدية والعينية لفئات العاملين المستثناة من قانون ادارة الموارد البشرية.. وقد حصلت الشرق على نسخة من التعميم الذى اصدرته المؤسسة أمس وتضمن التعديلات الجديدة فى الرواتب والبدلات.
ففى اطار المزايا النقدية تم ادخال تعديلات على بدل الهاتف النقال للدرجات 108 وما يعلوها الذى بلغ 1000 ريال، فى حين يخصص للدرجات (104 — 107): 500 ريال، فى حين بلغ البدل للدرجات الأخرى 300 ريال.
وشملت التعديلات العلاوة الاجتماعية التى تم قصرها على المواطنين حيث خصص للدرجة 108 وما يعلوها لفئة المتزوج 6400 ريال ولفئة الأعزب 4000 ريال، فى حين خصص للدرجات الأخرى لفئة المتزوج 4000 ريال فى حين بلغ البدل لفئة الأعزب 2560 ريال.
وفيما يتعلق بعلاوة بدل التمثيل فقد أوضح القرار أن الدرجات 116 وما يعلوها تصل الى 3500 ريال يوميا، أما الدرجات الأخرى بلغت العلاوة الى 2500 ريال يوميا.
وأما بدل طبيعة العمل فقد أوضح القرار استمرار منح الأطباء من غير المواطنين ذلك البدل بنسبة 15 % من الراتب الأساسي، اضافة الى الاستمرار فى منح شاغلى وظائف التمريض والمهن الطبية المساعدة من غير القطريين العلاوة الفنية بواقع 5 % — 10 % حسب الوحدات التى يعلمون بها ووفقا للنظام الحالي.
كما أوضح القرار منح الموظفين القطريين من كافة الفئات الوظيفية تلك العلاوة حسب الفئات المحددة فى قرار مجلس الوزراء الموقر فى اجتماعه رقم 12 لعام 2010 حسب الدرجات التى يشغلونها بمقدار 15 % و25 % و35 % من الراتب الاساسى حسب التصنيف الوظيفى والدرجة الوظيفية بدلا عن النسب الحالية التى تصرف للموظفين المعنيين.
وحول بدل استعمال سيارة خاصة للموظفين المستحقين لذلك فقد بين قرار حمد الطبية أن فى حالة شاغلى الدرجات 108 وما يعلوها يصل البدل الى 2000 ريال شهريا، فى حين يصل البدل فى حالة الدرجات الأخرى الى 1000 ريال شهريا.
المزايا العينية
وفى المزايا العينية بين القرار أن اجازة الموظف اذا تخللت أعياد رسمية أو ايام مرضية فتضاف أيام بعددها الى رصيد اجازته. أما بخصوص اجازة العزاء فقد أشار القرار الى منح اجازة 5 ايام للموظف فى حالة وفاة أحد الأقارب من الدرجة الأولى التى تشمل الأب والام والابن والابنة والزوج والزوجة.
أما فى حالة وفاة أحد الأقارب من الدرجة الثانية التى تشمل الجد والجدة والاخ والاخت والأحفاد واب وأم الزوج أو الزوجة وابن وبنت الزوج والزوجة يمنح الموظف 3 أيام.
كما تضمنت المزايا العينية منح الموظف فى هذه الحالات اجازة 7 أيام فى حالة السفر الى الخارج.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية 

القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

قرار رئيس مجلس الإدارة رقم (26) لسنة 2007 بإصدار لائحة المشتريات والأشغال والمناقصات لمؤسسة حمد الطبية

قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 2007 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية

قرار مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية رقم (5) لسنة 2000 بإصدار لائحة شؤون الموظفين بالمؤسسة

3200 كادر طبي جديد للعمل في مدينة حمد الطبية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك