تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب- السبت 15 فبراير 2014م - الموافق 15 ربيع الآخر 1435ه- العدد: 9379

 قطر تشارك باجتماع خليجي لمكافحة الفساد

تشارك قطر ممثلة بهيئة الرقابة الإدارية والشفافية في أعمال الاجتماع الأول لأصحاب السعادة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالكويت.
ويترأس وفد الدولة للاجتماع الذي تبدأ أعماله غداً الأحد، سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية.
ويشارك في أعمال الاجتماع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ومن المقرر أن يخرج الاجتماع بأطر للتعاون والتنسيق والتشاور وتبادل المعلومات بين الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
ويناقش المجتمعون عدداً من المواضيع المتعلقة بحماية النزاهة وبمكافحة الفساد، من بينها دراسة إبرام اتفاقية خليجية معنية بمكافحة الفساد بين دول المجلس، وانضمام مجلس التعاون بصفته منظمة إقليمية إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد على غرار الاتحاد الأوروبي، وحث دول المجلس على الانضمام لاتفاق إنشاء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد بصفتها منظمة دولية.
كما يبحث الاجتماع وضع نظام متكامل يكفل تبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول المجلس، وإنشاء لجنة تنسيقية دائمة بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول المجلس تكون مهمتها توحيد الرؤى والآراء فيما يخص القضايا الخليجية والعربية والدولية ذات العلاقة بموضوعات النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد 

مرسوم رقم (37) لسنة 2012 بالتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد 

قرار أميري رقم (94) لسنة 2013 بالموافقة على إنشاء مؤسسة مركز حكم القانون ومكافحة الفساد

قرار أميري رقم (75) لسنة 2011 بإنشاء هيئة الرقابة الإدارية والشفافية

ثقافة مكافحة الفساد 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك