تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 17 فبراير 2014م - الموافق 17 ربيع الآخر 1435ه- العدد: 9381

 الدوحة تستضيف اجتماع رؤساء حماية النزاهة العام المقبل
لجنة لإعداد مسودة اتفاقية خليجية لمكافحة الفساد

شارك سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية أمس في أعمال الاجتماع الأول لرؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدولة الكويت.
وتوصل المشاركون في الاجتماع إلى عدد من القرارات من أهمها تكليف لجنة مختصة من الدول الأعضاء والأمانة العامة للمجلس لإعداد مسودة اتفاقية خليجية معنية بمكافحة الفساد، وتقوم الأمانة العامة بتعميم مسودة الاتفاقية على الدول الأعضاء لإبداء مرئياتها وملاحظاتها والتعديل فيها وفقاً لمرئياتها. ورحّب المجتمعون بدعوة سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية لعقد اجتماعهم الثاني في مدينة الدوحة خلال شهر فبراير 2015. وتوافق المشاركون على أن توافي الدول الأعضاء الأمانة العامة بمرئياتهم بشأن انضمام مجلس التعاون بصفته منظمة إقليمية إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في موعد أقصاه نهاية مارس 2014، وتشكيل لجنة من المختصين لدراسة الموضوع في ضوء ما تنص عليه الاتفاقية والقرارات الصادرة بشأنها ورفع ما يتم التوصل إليه للاجتماع القادم لرؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
ودعا المشاركون دول مجلس التعاون التي لم تنضم لاتفاق إنشاء الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد للانضمام إليها بهدف تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعلومات والآراء والخبرات والمساعدة المعرفية والتقنية وبناء القدرات في مجال مكافحة الفساد واستجابة لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
كما رأى المجتمعون فيما يتعلق بوضع نظام متكامل يكفل تبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول المجلس أن يوافي الأعضاء الأمانة العامة بما لديهم من مرئيات وملاحظات حيال هذا المقترح، وأن يحال الموضوع للجنة المختصين لدراسته وإعداد تصور لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات مكافحة الفساد بدول المجلس.

مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

مرسوم رقم (37) لسنة 2012 بالتصديق على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد

قرار أميري رقم (94) لسنة 2013 بالموافقة على إنشاء مؤسسة مركز حكم القانون ومكافحة الفساد

قرار أميري رقم (75) لسنة 2011 بإنشاء هيئة الرقابة الإدارية والشفافية

قطر تشارك باجتماع خليجي لمكافحة الفساد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك