تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء18فبراير2014

 مشروع قانون للتراث الثقافي

الدوحة - طه عبدالرحمن
كشف السيد حمد حمدان المهندي، مدير إدارة التراث بوزارة الثقافة، عن الانتهاء من إعداد الصياغة الأولية لمشروع قانون التراث الثقافي غير المادي، في إطار حماية الحقوق الفكرية، لما تم جمعه في الميدان، وذلك رداً على كل ما يدار إذا ما كانت ملكية هذا التراث للراوي أم للوزارة، وهذا عنصر أساسي لحفظ التراث.
وقال في حديثه لالشرق إن هذا التراث وإن كان ملكاً للمجتمع، ولكن مسؤوليتنا حمايته من سوء الاستخدام أو الاستخدام غير المشروع، كما أن هذا توجه عالمي، وينبغي أن نكون ضمن هذا التوجه.
وأضاف أن هناك انطلاقات للعالمية تعزيزاً التراث الثقافي. لافتا الى إجراء دورات تدريبية متواصلة لكوادر الإدارة للمساهمة في جمع التراث. وقال إنه تم الانتهاء من حصر التراث البحري والفنون الشعبية والموسيقى والعمارة.
ولفت إلى الحرص على الاستفادة من زخم التراث الثقافي غير المادي في تحقيق التنمية المستدامة بالدولة، مشدداً على أهمية الحاجة لدمج التراث في برامج التنمية المستدامة.

قانون رقم (17) لسنة 2011 بشأن التدابير الحدودية لحماية حقوق الملكية الفكرية 

قرار أميري رقم (53) لسنة 2009 بإنشاء مركز حماية حقوق الملكية الفكرية

الملتقي السنوي للتعليم يلقي الضوء علي الهوية الثقافية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك