تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 26 فبراير 2014م - الموافق 26 ربيع الآخر 1435ه- العدد: 9390

 مصادر لـ «العرب»:
حل «الأعلى للأسرة»

علمت «العرب» من بعض المصادر أنه تم حل مجلس الأعلى للأسرة وإحالة مجالات عمله واختصاصاته إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية خاصة في إدارة التنمية الأسرية.
وذكرت تلك المصادر أن العاملين في المجلس بلغوا بأمر حله، في ظل عدم اتضاح مصيرهم، وأن عددا من الموظفين القطريين بدؤوا في البحث عن وظيفة في مؤسسات أخرى.
وسعت «العرب» للتأكد من أمر حل المجلس الأعلى للأسرة من الجهات المسؤولة عنه، لكن دون جدوى.
وبموجب القرار الأميري 29/2014 الخاص بالهيكل التنظيمي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، تقوم إدارة التنمية الأسرية التابعة لوكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بتنفيذ الاستراتيجيات والخطط والسياسات الوطنية المتعلقة بالأسرة والمرأة والطفل، وزيادة وعي المجتمع بالتحديات والقضايا الأسرية والاجتماعية وآثارها وطرق الوقاية منها، وتنفيذ مشاريع وبرامج تنمية وتطوير إبداعات الأطفال والناشئة ثقافيا وتعليميا وترفيهيا بالتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية المختصة، بجانب العمل على تنفيذ برامج وتطوير قدرات المرأة بالتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية المختصة، وتوعية وتثقيف المجتمع بحقوق المرأة والطفل وتنفيذ برامج التدريب العاملين بالتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية المختصة، مع تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل المناقشة قضايا الأسرة والمرأة والطفل. ورأت بعض المصادر أن اختصاصات إدارة التنمية الأسرية المشار إليها بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالإضافة لتجميع عدد من المؤسسات التي كانت تشتغل في المجلس الأعلى للأسرة في إطار المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، يطرح سؤال عن مصير المجلس المذكور.

قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

 «الأسرة».. إنجازات شتى في الاستراتيجيات التنموية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك