تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 19 مارس 2014م - الموافق 18 جمادى الأولى 1435ه- العدد: 9411

40 مؤشراً للأداء بالمستشفيات والمراكز
الصحة يدرس اتفاقيات الخدمات الطبية

يعقد المجلس الأعلى للصحة غداً، اجتماعا لمناقشة «اتفاقيات أداء الخدمات الصحية»، مع مقدمي الخدمات الصحية في القطاعين العام والخاص، والمقرر تدشينها والعمل بها اعتبارا من الأول من أبريل المقبل، وتعتبر المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة لمراقبة وتحسين الأداء الكلي للمنظومة الصحية.
يشارك في الاجتماع عدد من كبار المسؤولين والمختصين في المجلس الأعلى للصحة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومقدمي الخدمات الصحية في القطاعين العام والخاص. وبموجب اتفاقيات الأداء يلتزم مقدمو الخدمات الصحية بتقديم تقارير دورية ودقيقة للمجلس الأعلى للصحة حول مجموعة محددة من مؤشرات الأداء الرئيسية الشاملة.
ويهدف تطبيق اتفاقيات الأداء، والتي تتضمن 25 مؤشراً للمستشفيات و15 مؤشراً لمراكز الرعاية الصحية الأولية، إلى تمكين مقدمي الخدمات من استخدام إطار عمل مشترك لعملية القياس والتقييم الخاصة بجمع البيانات بشكل دقيق ومنتظم، إضافة إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية ومراقبة وقياس الأداء الكلي للنظام الصحي وتعزيز الشفافية. كما تعد اتفاقيات الأداء عاملاً هاماً في تحقيق الهدف الثاني من الاستراتيجية الوطنية للصحة 2011-2016 والمتمثل في إيجاد نظام رعاية صحية متكامل يقدم خدمات عالية الجودة في المؤسسات العامة والخاصة.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار رقم (9) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة وتحديد اختصاصاتها

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

د. غالية: قوانين وإجراءات جديدة لتعزيز الرقابة على الخدمات الطبية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك