تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 26 مارس 2014م - الموافق 25 جمادى الأولى 1435ه- العدد: 9418

الأحد تقديم طلبات تغيير التخصص بجامعة قطر

أعلن قسم التحويل بإدارة القبول بقطاع شؤون الطلاب بجامعة قطر عن بدء تقديم طلبات تغيير التخصص الرئيسي والفرعي للفصل الدراسي خريف 2014، وذلك ابتداء من الأحد المقبل وحتى يوم الخميس 10 أبريل المقبل.
وقال القسم في بيان صحافي: إنه يحق للطالب تغيير تخصصه داخل الجامعة بشرط ألا يتجاوز عدد ساعاته المكتسبة التي حصل عليها عن 60 ساعة. وتحسب للطالب الذي غير تخصصه داخل الجامعة المقررات التي سبق أن درسها وتبقى هذه المقررات بتقديراتها سواء كان ناجحا أو راسبا فيها وتدخل هذه التقديرات في حساب المعدل التراكمي. كما يجوز لطالب البرنامج التأسيسي أن يغير تخصصه من كلية إلى أخرى داخل الجامعة (لا تحتاج إلى البرنامج التأسيسي) بعد تحقيق شروط التخصص المحول إليه وموافقة العميد المساعد لشؤون الطلاب للكلية، وموافقة الكلية المطلوبة أو القسم الأكاديمي المعني على تغيير التخصص حيث إن القبول تنافسي جدا وخاضع للقدرة الاستيعابية للكلية والقسم المعني. ويمكن للطالب تغيير تخصصه الدراسي إلى تخصص آخر لم يحقق نسبة الثانوية المطلوبة للقبول فيه إذا حقق الشروط التالية: أن يكون الطالب قد اجتاز ما لا يقل عن 24 ساعة مكتسبة وبمعدل لا يقل عن 2.50/4.00، وألا يكون الطالب قد اجتاز أكثر من 60 ساعة مكتسبة، وموافقة الكلية المطلوبة أو القسم الأكاديمي المعني على تغيير التخصص حيث إن القبول تنافسي جدا وخاضع للقدرة الاستيعابية للكلية والقسم المعني.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

قرار أميري رقم (4) لسنة 2009 بإعادة تشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

جامعة قطر تنظّم "مسابقة البرمجة للجامعات"

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك