تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 31 مارس 2014م - الموافق 30 جمادى الأولى 1435ه- العدد: 9423

 تعاون بين العمل وجامعة قطر لدراسة أسباب جنوح الأحداث

وقعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وجامعة قطر وثيقة تعاون مشترك بهدف خدمة المجتمع تحت عنوان « أسباب انحراف الأحداث في المجتمع القطري».
وقعت المذكرة من قبل سعادة عبدالله بن صالح الخليفي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، والدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند رئيس جامعة قطر،بحضور د. إيمان مصطفوي عميد كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، وعدد من المسؤولين في وزارة العمل وجامعة قطر.
وأكد سعادة الدكتور عبدالله بن صالح الخليفي وزير العمل والشؤون الاجتماعية أن الاتفاقية تدخل في إطار سعي المؤسستين لتفعيل دور الحماية الاجتماعية مما سينعكس إيجاباً على العلاقات الأسرية، وقال: إن من المهم بمكان إنزال البحث العلمي للواقع اليومي المعاش لحل المشكلات المجتمعية القائمة، في إطار تحقيق رؤية قطر 2030.
وتهدف المذكرة إلى دفع عملية التنمية الشاملة والارتقاء بالخدمات المقدمة لفئة الأحداث ومعرفة الأسباب التي تؤدي إلى وقوعهم في الانحراف لحمايتهم ووقايتهم منه . كما تهدف إلى دعم أواصر التعاون الثنائي واستمرار الاستشارات والدراسات والبحوث وتكثيفها في مجال الحماية الاجتماعية، لمواصلة مسيرة التطوير والتحديث في هذا المجال الحيوي.
وقال بيان صادر عن جامعة قطر: اتفق الطرفان على أن تقوم جامعة قطر بإعداد وتنفيذ دراسة كمية ونوعية محكمة تبين أسباب جنوح الأحداث في المجتمع القطري من حيث: تحديد أسباب جنوح الأحداث بصفة عامة، وعلى مستوى الفرد، والأسرة والمدرسة والمجتمع المحلي على وجه الخصوص، وبيان مستويات السلوك الجانح غير الرسمي لدى الأحداث، وتحديد مستويات عوامل الخطورة لدى الأحداث، وأسباب جنوح الأحداث كما يراها الحدث والأهل والمدرسة والمختصون ذوو الصلة والمجتمع المحلي، وكشف أثر متغيّرات النظام الشخصي والجزئي والوسيط والكلّي في جنوح الأحداث .
من جانبها، أشادت الدكتورة شيخة بنت عبدالله المسند رئيس جامعة قطر بتوقيع الاتفاقية الهامة ،وقالت: إن توقيع الاتفاقية يهدف إلى دعم التعاون الثنائي واستمرار الاستشارات والدراسات والبحوث وتكثيفها في مجال الحماية الاجتماعية، لمواصلة مسيرة التطوير والتحديث في المجتمع القطري.
وأضافت أن جامعة قطر تضع إمكانياتها البحثية في خدمة الوزارة من أجل القيام بهذه الدراسة الهامة وغيرها من الدراسات ذات العلاقة.

قانون رقم (1) لسنة 1994 بشأن الأحداث

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (15) لسنة 2005 بشأن الأعمال التي لا يجوز تشغيل الأحداث فيها

مذكرة تفاهم لحماية الأحداث من الانحرافات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك