تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 27 أبريل 2014م - الموافق 27 جمادى الآخرة 1435هـ - العدد: 9450

«حمد» تبحث عن وسائل جديدة لتطوير الرعاية الصحية

يشارك قرابة 3 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية في فعاليات النسخة السنوية الثانية لمنتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية الذي تنظمه مؤسسة حمد الطبية بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
وأكدت الدكتورة حنان الكواري المدير العام لمؤسسة حمد الطبية في افتتاح المنتدى، على «دور المؤسسة كقائد لعملية تحسين جودة الرعاية الصحية في دولة قطر»، كما شددت على «أهمية هذا المنتدى كمنبر متميز يتيح الفرصة لتبادل الخبرات، ومشاركة المعرفة بين العاملين في مجال الرعاية الصحية، وهو ما سيؤدي بدوره إلى استكمال البناء على الجهود المبذولة من قبل مركز تحسين الرعاية الصحية التابع لمؤسسة حمد الطبية».
وقالت: «تواصل مؤسسة حمد الطبية رحلتها على طريق التطوير والتحسين المستمر لضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى. إن أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في العالم تصب تركيزها على جوانب الجودة والسلامة، كما أن مؤسسة حمد الطبية هي قائد عملية تحسين الجودة في دولة قطر، ونحن نبحث دائماً عن وسائل جديدة للتطوير والتحسين».
وأضافت: «سيستمر منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية في التطور ليحتل موقع الريادة بين مؤتمرات تحسين الجودة في المنطقة، كما ستستمر مؤسسة حمد الطبية في موقعها الريادي في تقديم التحسينات والتطويرات الصحية لسكان دولة قطر».
وأعقبت مراسم الافتتاح المحاضرة العامة الأولى التي ألقتها السيدة ماورين بيسوجنانو، الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد تطوير الرعاية الصحية، حيث تحدّثت عن الوسائل التي يمكن من خلالها للعاملين في مجال الرعاية الصحية تطوير منهجهم في الرعاية لزيادة التركيز على احتياجات المرضى. وفي هذا الصدد، قالت السيدة بيسوجنانو: «إن العمل مع المرضى وعائلاتهم عن قرب قد يؤدي أيضاً إلى إنتاج نماذج أفضل لخدمات الرعاية الصحية».
بدوره أكّد البروفيسور مايكل ريتشموند رئيس الشؤون الطبية والأكاديمية والبحوث بالوكالة بمؤسسة حمد الطبية، على أهمية المنتدى، وقال: «يدور موضوع المنتدى حول تمكين العاملين في مجال الرعاية الصحية والاستفادة من علم التطوير في تطبيق أفضل ممارسات الرعاية الصحية المستخدمة في العالم». وأضاف: «نحن نقوم بهذا لأننا مكلفون بأداء مهمة تقديم الرعاية الصحية، ولقد وضع مرضانا ثقتهم فينا لنقدّم لهم خدمات الرعاية الصحية بنفس المستوى الذي قد نرغب في الحصول عليه إذا ما كنا نحن المرضى. يجب أن تحصل القوى العاملة بالمؤسسة على الإلهام من خلال رؤية موحدة تقوم بتوجيه فرق العمل باختلاف جنسيات أفرادها باتجاه هدف واضح يتمحور حول المرضى، وهو تقديم خدمات رعاية سريرية آمنة لضمان حصول المرضى على تجربة علاجية أفضل بكثير مما كانوا يتوقعونه».
ويتضمّن المنتدى إلقاء عدة محاضرات لمناقشة مواضيع مختلفة مثل: «الابتكار لقيادة عملية التطوير»، و«أنظمة الإنذار المبكر: دور بطاقات التقييم في إنقاذ حياة المرضى»، و«دور القادة في بناء ثقافة التحسين المستمر»، و«تنمية مهارات القيادة لدى كوادر التمريض».

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

3200 كادر طبي جديد للعمل في مدينة حمد الطبية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك