تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 20 مايو 2014م - الموافق 21 رجب 1435ه- العدد: 9473

 من مطلع يونيو
12 ظهراً نهاية دوام طلاب «المستقلة»

ألزم المجلس الأعلى للتعليم المدارس المستقلة، بإنهاء اليوم الدراسي للطلاب في تمام الثانية عشر ظهراً، اعتباراً من أول يونيو المقبل.
وأرجع مكتب المدارس المستقلة -في تعميم إلى أصحاب التراخيص حصلت «العرب» على نسخة منه- تقليص وقت التمدرس إلى الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.
وأوضحت أن تقليص ساعات الدوام المدرسي للطلبة فقط، مع مراعاة تخصيص الحصص الدراسية للمواد الأساسية لتغطية المعايير ومراجعة الطلبة.
وحدد مكتب المدارس المستقلة أول يونيو، موعداً لبدء الإجازة الرسمية لطلاب رياض الأطفال «الروضة التمهيدي»، على أن تبدأ الإجازة الرسمية لطلاب «الأول والثاني والثالث» الابتدائي فور الانتهاء من تقديم الاختبارات النهائية للمدرسة.
إلى ذلك، طالب مكتب تقييم الطلبة، المدارس المستقلة، بتزويده بأسماء طلبة التسارع بعد استخراج نتائج نهاية العام في 6 يوليو القادم، على أن تكون مستوفية لما جاء في المادة 51 من سياسة التقييم للصفوف من 4-11 والتي تنص على أنه يحق للطالب المتميز أكاديمياً والذي أبدي تفوقاً ملحوظاً الترفيع إلى صف أعلى من صفه وفق الضوابط الخاصة بذلك، وبعد استيفائه الشروط المحددة «أن يكون الطالب المتقدم قطري الجنسية، وأن يتقدم بطلب لإدارة المدرسة بعد ظهور النتائج النهائية مباشرة، وأن يحصل على معدل %90 فأكثر في كل مادة في السنة الدراسية السابقة، وإجراء مقابلة شخصية مع الطالب وولي أمره من قبل المدرسة والنائب الأكاديمي بغرض التحقق من رغبة الطالب في التسارع، ولإطلاعه على نظامه وشروطه وللحصول على موافقة خطية من ولي الأمر».
ونص التعميم على أنه يسمح للطالب المترفع بفترة تجريبية لا تزيد عن أربعة أسابيع يمكنه خلالها العودة لصفه الأساسي، بحيث يكون هذا القرار خياراً متاحاً للطالب وولي الأمر، ويحق للطالب المتقدم الترفيع مرة واحدة فقط في كل مرحلة دراسية، بالإضافة إلى الصفوف المسموح بها للتسارع من الرابع إلى العاشر.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قرار أميري رقم (18) لسنة 2012 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

إقبال على تسجيل الطلاب بالمدارس المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك