تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد20يوليو2014

 افتتاح 6 مراكز صحية جديدة 2015
 الكواري: لا تناقص لمراجعي «حمد» بعد التأمين الصحي

الدوحة - العرب
قالت الدكتورة حنان الكواري، المدير العام لمؤسسة حمد الطبية، رداً على سؤال حول مدى تأثير التأمين الصحي على أعداد المراجعين لمستشفيات مؤسسة حمد ، بالقول: «منذ تطبيق التأمين الصحي بمرحلتيه الأولى والثانية لم تشهد مستشفيات مؤسسة حمد تناقصاً في عدد المراجعين، بل على العكس وهو نتيجة لثقة المرضى والمراجعين بخدمات مستشفياتنا التي تمتلك معايير عالمية أيضاً وحاصلة على الاعتماد الدولي».
وتابعت الكواري في تصريح للصحافيين، على هامش الاحتفال بحصول مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على الاعتماد الكندي: إن المؤسسة تستثمر دائما في الكوادر البشرية القطرية سواء في مجال الطب أو مجال التمريض، موضحة أن هناك عددا كبيرا من الأطباء القطريين، كما يتم تقديم منح وبعثات دراسية سنويا لتشجيع القطريين على الالتحاق بهذا القطاع الحيوي الهام.
من جانبها، قالت الدكتورة مريم عبدالملك: إن الحصول على المستوى الماسي من الاعتماد الكندي سيكون تطلعنا للدورة المقبلة خلال السنوات الثلاث القادمة. وأكدت أنه بحلول 2015 سيتم افتتاح 6 مراكز صحية جديدة تدريجياً، حيث سيتم افتتاح أول مركزين بحلول شهري سبتمبر وأكتوبر القادمين وذلك في الكرعانة والغويرة.
ولفتت إلى أن مركز أبونخلة الصحي سيكون أول مركز يعمل بنظام 24 ساعة ، وذلك بداية من شهر سبتمبر المقبل ،مشيرة إلى أن مركزي الضعاين والخليج الغربي هما أول مركزين سينضمان إلى نظام التأمين الصحي الاجتماعي (صحة) في شهر سبتمبر أيضا.
كما أشارت إلى التوسعات التي تم إجراؤها على المراكز الصحية الحالية والتي سمحت بإدراج خدمات صحية متقدمة على غرار الأشعة بالموجات الصوتية والعلاج الطبيعي والأمراض الجلدية وغيرها من الخدمات التي لم تكن موجودة في السابق.
وأعلنت أن القطاع الصحي في الدولة بحاجة إلى 3 أضعاف الكوادر الموجودة حاليا من أطباء وممرضين وذلك بحلول 2020 استنادا لإحصاءات تم إجراؤها في 2012/2013.

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي 

القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

قرار وزير الصحة العامة رقم (22) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي 

قرار مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية رقم (5) لسنة 2000 بإصدار لائحة شؤون الموظفين بالمؤسسة

إطلاق 4 مكاتب للتعريف بخدمات التأمين الصحى 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك