تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين11أغسطس2014

صناعات قطر تربح 2.8 مليار ريال خلال النصف الأول

الدوحة - قنا
أعلنت شركة صناعات قطر شركة مساهمة عامة عن تحقيقها صافي ربح قدره 2.8 مليار ريال عن النتائج للستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2014.
وأفاد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صناعات قطر في بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم، أن صناعات قطر أغلقت الربع الثاني من عام 2014 بصافي أرباح بلغ 1.2 مليار ريال بانخفاض مقداره 0.3 مليار ريال قطري مقارنة بالربع الأول من عام 2014، نتيجة لاستمرار المجموعة لسلسلة مكثفة من عمليات الصيانة والتطفئة الرئيسية المخططة للنصف الاول من عام 2014.
وأضاف سعادته أن هذه الصيانة الوقائية وتطفئة الضمان التجاري من المتطلبات الأساسية للمشروعات الصناعية الكبرى، إذ أنها تساعد على التقليل من التوقف غير المخطط له، وضمان المحافظة على جودة الإنتاج، كما أنها تساهم في ضمان امتداد الحياة الإنتاجية للمصانع، وفي تعزيز الدقة وتحسين الآثار البيئية، مشيرا إلى أن الجزء الأكبر من عمليات التطفئة المخطط لها قد تم إنجازه وان مصانع المجموعة أفضل بكثير من ناحية الاستدامة، ممهدة الطريق لعهد جديد من النمو والتميز التشغيلي.
كما أشار إلى إن الانتهاء الناجح والذي جاء في وقته بالنسبة للجزء الكبير من خطط عمليات التطفئة بالنسبة للمجموعة في عام 2014، يمثل تطوراً هاماً إذ انه يؤكد لمساهمي الشركة الأهمية القصوى التي توليها الإدارة العليا للصيانة المنتظمة والتامة لأصول المجموعة، معربا عن تطلعه إلى النصف الثاني من العام وتفاؤله بأن تعمل أصول الشركة الإنتاجية بكفاءة أكبر بعد النجاح التام لعمليات الصيانة الوقائية وتطفئة الضمان التجاري .
كما أوضح سعادة وزير الطاقة والصناعة أن النتائج تأثرت أيضاً بالتدني الحاد في أسعار الأسمدة خلال هذا الربع نتيجة لصعوبة الظروف التجارية في قطاع الأسمدة، مؤكدا أن وضع السيولة عبر كافة شركات المجموعة يظل قوياً على الرغم من النتائج المالية المتوسطة خلال النصف الأول من العام.
وتابع يقول: إضافة إلى ما سبق، فإننا نتوقع أيضاً الاستفادة خلال العام من الزيادة في إنتاج كريات الحديد من الفرن الكهربائي-5 الذي تم تدشينه حديثا وان نكمل باقي المشروعات التي هي قيد التدشين خلال المتبقي من العام متمثلة في وحدة الدرفلة الثانية لشركة صلب ستيل، ومصنع كفاك لاسترداد ثاني أكسيد الكربون.

قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر 

قانون رقم (20) لسنة 2006 بإصدار قانون (نظام) التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 

النظام الأساسي المعدل لشركة / صناعات قطر

4.6 مليار ريال أرباح صناعات قطر 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك