تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء13أغسطس2014

 د. حنان الكواري: خدمات طبية بمؤسسة حمد أكثر تطوراً في المنطقة

كشفت الدكتورة حنان الكواري – مدير عام مؤسسة حمد الطبية عن الإعداد لتطبيق مسارات متقدمة لمرضى الجلطات الدماغية من خلال معهد العلوم العصبية الذي يستعد لتقديم خدماته لمرضى مؤسسة حمد الطبية قريباً.
1.8 مليون مريض بالطوارىء والعيادات الخارجية سنويا العام الماضي
ولفتت الى أن مؤسسة حمد الطبية شهدت العام الماضي العديد من التوسعات والتحسينات والابتكارات التي تحققت بفضل الرؤية الثاقبة والقيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأوضحت مدير عام مؤسسة حمد الطبية أن قسم الطوارئ بمستشفى حمد العام استقبل 850 ألف مريض سنويا، فضلا عن استقبال العيادات الخارجية أكثر من مليون مريض سنويا في اطار المراجعات الطبية المخطط لها، مبينة أن أقسام الولادة بالمؤسسة شهدت ولادة أكثر من 20 ألف طفل خلال 2013.
وألمحت الى أن التوسعات التي تشهدها المستشفيات التابعة للمؤسسة في الخور ودخان والوكرة لتلبية احتياجات المرضى المتزايدة، منبهة الى حرص المؤسسة على تعزيز مكانتها كنظام صحي ديناميكي مبتكر، ومشيرة في السياق ذاته الى العمل على تطوير الخدمات الجراحية التي تقدمها المؤسسة.
وأشارت الدكتور حنان الكواري الى أن المؤسسة تسعى الى انشاء معهد حمد لجودة الرعاية الصحية الذي من شأنه قيادة المنطقة بأسرها في مجال علم تحسين الرعاية الصحية،والاسهام في تحقيق رسالة حمد الطبية، لافتة الى أن معهد البحوث التطبيقية المرحلي سيعمل على تمهيد الطريق أمام الاكتشافات العلمية والعلاجات المتطورة.
20 ألف حالة ولادة وتطويرالخدمات الجراحية
وشددت على أن مؤسسة حمد الطبية تشهد حالياً مرحلة من التحول الزاخرة بالتحديات والنجاحات، مؤكدة السعي المستمر الى توفير خدمات رعاية صحية أكثر أمانا وفعالية.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 2007 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية

تعديل قرار تنظيم مؤسسة حمد وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك