تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء30سبتمبر2014

ليصل إجمالي المتبرعين لـ43 ألفًا يمثلون 108 جنسيات
تسجيل 23 ألف متبرع جديد بالأعضاء

 الدوحة - قنا:
أعلن مركز قطر للتبرع بالأعضاء هبة التابع لمؤسسة حمد الطبية عن تسجيل نحو 23 ألف متبرع جديد بالأعضاء من مواطنين ومقيمين، وذلك في أعقاب الحملة الرمضانية للتبرع بالأعضاء مؤخرًا.
وقال الدكتور رياض فاضل مدير مركز هبة :إن هذه الزيادة الكبيرة في عدد المسجلين تدل على مدى الوعي بأهمية التبرع بالأعضاء في أوساط المجتمع في قطر، ما انعكس إيجابًا على عدد المتبرعين ، وكذلك على عدد العمليات التي تمت الاستفادة فيها من الأعضاء المتبرع بها خلال هذا العام.
وأشار الدكتور فاضل إلى أن مجمل المتبرعين المسجلين حاليًا بلغ حوالي 43 ألف متبرع يمثلون 108 جنسيات مختلفة، وهو إنجاز كبير للسجل الوطني للمتبرعين بالأعضاء الذي أطلق قبل أقل من عامين.
ولفت إلى أن مركز التبرع بالأعضاء يدرس إمكانية إبرام اتفاقيات شراكة مع مختلف مجمعات ومراكز التسوق بدولة قطر من أجل الإبقاء على أماكن التسجيل في قائمة التبرع بالأعضاء بشكل دائم، بهدف زيادة عدد المتبرعين وبالتالي عدد عمليات زراعة الأعضاء.
الجدير بالذكر أن عمليات زراعة الأعضاء يمكن أن تساهم في إنقاذ حياة المرضى، كما يمكن أن تساهم بشكل كبير في تحسين جودة الحياة لأشخاص يعانون من فشل مزمن في الأعضاء.
يشار إلى أن المتبرع الواحد بإمكانه بعد الوفاة إنقاذ حياة نحو 8 أشخاص من خلال الاستفادة بأعضاء مختلفة من جسمه، كما أن الشخص الذي لايزال على قيد الحياة يمكنه التبرع بإحدى كليتيه أو بجزء من كبده لأحد أقربائه.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قانون رقم (21) لسنة 1997 بشأن تنظيم نقل وزراعة الأعضاء البشرية

القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

نظام التأمين الصحي يغطي عمليات زراعة الأعضاء

142 متبرعًا بالأعضاء بعد الوفاة..60 منهم قطريون 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك