تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس30أكتوبر2014

خلال محاضرة توعوية لمرشحي الكلية العسكرية
الخرجي : الالتزام بقواعد السير يحد من الحوادث

الدوحة ـ الراية:
أكد العميد محمد سعد الخرجي مدير عام الإدارة العامة للمرور أهمية احترام قانون المرور والالتزام بالقواعد المنظمة لحركة السير وأهميتها في الحد من الحوادث.
جاء ذلك خلال محاضرة توعية نظمتها إدارة الإعلام والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور لمرشحي كلية أحمد بن محمد العسكرية، بحضور العميد الركن حمد أحمد النعيمي قائد كلية أحمد بن محمد العسكرية والمقدم محمد راضي الهاجري مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية والملازم عبد الواحد العنزي ضابط التوعية المرورية وعدد كبير من ضابط ومرشحي الكلية.
وأكد العميد الركن حمد النعيمي أهمية نشر الوعي المروري، وأثني على الدور الكبير الذي تقوم به الإدارة العامة للمرور في هذا الشأن.
وقام الملازم عبد الواحد العنزي بعرض مقاطع فيديو حول أهمية حزام الأمان ومخاطر قطع الإشارة وقدم أيضاً شرحاً حول مخاطر الحوادث المرورية وطرق الوقاية منها.
كما نظمت إدارة الإعلام والتوعية المرورية محاضرة توعوية بقاعة المسرح بالإدارة العامة للمرور حضرها عدد كبير من طلاب مدرسة جاسم بن حمد الثانوية، كما حضر جانبًا منها سعادة السيد صلاح غانم العلي وزير الشباب والرياضة خلال زيارته للإدارة والعميد محمد سعد الخرجي مدير عام الإدارة والمقدم محمد راضي الهاجري مدير إدارة الإعلام والتوعية المرورية.
وقد ألقى المحاضرة الملازم عبد الواحد العنزي ضابط التوعية المرورية والسيد محمد العنزي مدرب التنمية البشرية، حيث ركز الملازم العنزي على التعريف بالإدارة العامة للمرور واختصاصاتها وكذلك مخاطر القيادة بدون رخصة وقواعد القيادة (بالكتشه) لمن هم دون سن الثامنة عشر، وتم عرض مقاطع فيديو عن أهمية حزام الأمان والاستعراض والتفحيص ومخاطر ذلك على الشباب.
وتحدث السيد محمد العنزي حول كيفية الارتفاع بحجم الطموحات وكذا التخطيط للهدف والوسائل المتبعة لذلك ووسائل تحقيق الأهداف والأشياء التي تساعد على تحقيق الهدف كما قدم عددًا من القصص عن المتميزين في التاريخ القطري والإسلامي.

 المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

 قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية 

 مجلس استشاري لدراسات السلامة المرورية 

%72.3 من الحوادث المرورية بسبب السرعة

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك