تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد30نوفمبر2014

قبل الحصول على موافقة مسبقة وتشجيعاً للقطاع الخاص
رئيس الوزراء يوجّه بعدم تأسيس شركات حكومية جديدة

الدوحة - بوابة الشرق
علمت بوابة الشرق أن معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، قد أصدر توجيهات إلى الوزراء ورؤساء المؤسسات والهيئات الحكومية، بضرورة عدم قيام الوزارات والأجهزة الحكومية، وكافة المؤسسات، التي تمول موازنتها من الدولة، بتأسيس أية شركات أو الدخول في أية مشروعات جديدة أو التوسع في أنشطة الشركات القائمة، قبل الحصول على موافقة مسبقة من مكتب معاليه.
وتفيد متابعات الشرق بأن هذه الخطوة تأتي حرصاً من الحكومة على تشجيع القطاع الخاص وتفعيل دوره في تنمية الاقتصاد الوطني تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.
وحرصاً على التزام الجهات الحكومية بالنشاط الرئيس، الذي أسست من أجله، حيث سيكون التركيز خلال المرحلة الحالية على تطوير وتنمية قطاعات التعليم والصحة والمواصلات والبنية التحتية، وسيعتمد النمو الاقتصادي في الفترة المقبلة على القطاعات غير النفطية، الأمر الذي يتطلب تعزيز دور القطاع الخاص في كافة الأنشطة الاقتصادية؛ لضمان استمرار عملية التنمية والنمو الاقتصادي.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر

قانون رقم (25) لسنة 2002 بشأن صناديق الاستثمار

رئيس الوزراء يوجه بإنجاز المشروعات الاقتصادية في مواعيدها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك