تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء02ديسمبر2014

مدير إدارة الصحة: نحتاج تشريعات جديدة حماية للمهنيين والعمال

أكد الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة بالمجلس الأعلى للصحة إن الصحة المهنية تحظى باهتمام دول مجلس التعاون الخليجي لما لها من تأثير كبير على العاملين في جميع المجالات. كما أنها تحتاج إلى تشريعات جديدة وكثيرة حماية للمهنيين والعمال
وفي كلمة لهاليوم بمناسبة انطلاق الاجتماع السابع للجنة الخليجية للصحة والسلامة المهنية، قال سعادته أن الاجتماع يهدف إلى إعداد لائحة خليجية موحدة لجدول الأمراض المهنية، والعمل على إيجاد دليل إرشادي خليجي موحد لتقييم العجز المهني وبناء القدرات في مجال الصحة المهنية من خلال استعراض عروض الدول فيما يخص العاملين في هذا القطاع.
وأضاف: كما يهدف الاجتماع إلىمناقشة الصحة المهنية في إقليم شرق المتوسط، ومقترح خطة لتطوير العاملين في دول المجلس وبناء القدرات فيها في مجال الصحة والسلامة المهنية، ودعم الموقع الإلكتروني للجنة الخليجية للصحة والسلامة المهنية.
يقام الاجتماع السابع للجنة الخليجية للصحة والسلامة المهنية، تحت عنوان بناء القدرات في مجال ممارسة الصحة والسلامة المهنية، ويستمر على مدار يومين، بمشاركة ممثلين من دول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2011 بإنشاء اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنيتين

قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (13) لسنة 2005 بتنظيم أعمال تفتيش العمل وإجراءاته

الشيخ محمد بن حمد :قطر تولي اهتماماً كبيراً للصّحة والسلامة المهنية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك