تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت20ديسمبر2014

دراسات تخطيطية لمنطقتي الأبراج والسلطة..
تقرير أمانة مجلس الوزراء: وحدة خاصة لمتابعة استملاك الأراضي وتنفيذها

وفاء زايد
تدرس وزارة البلدية والتخطيط العمراني عدداً من المشاريع المستقبلية أبرزها تأسيس وحدة تختص بمتابعة عملية التخطيط للبنية التحتية بعد التنفيذ، وإنشاء وحدة تختص بمتابعة عملية استملاك الأراضي وتنفيذها على أرض الواقع ومطابقتها مع المخطط العام، وبناء مجمع خدمي متكامل لمشروع النظافة العامة، وتطوير مجمع الخدمات الحكومية بمدينة الوكرة.
جاء ذلك في سجل الإنجازات السنوية للأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر، للعامين 2013ـ2014، والذي كشف عن خطة الوزارة في إعداد مخططات مكانية لبلديتيّ الخور والوكرة.
ومن أبرز المشاريع الاستمرار في التحول إلى المعاملات الإلكترونية للوصول إلى صفر مراجع، وتحقيق شعار إدارة بدون أوراق، واعتماد نظام التعقب الآلي لمتابعة ومراقبة سيارات وزارة البلدية، والتوسع في حاويات الضغط في المجمعات التجارية.
ومن مشاريع التجميل والتخضير، فقد أنجزت الوزارة 27 مشروعاً، وقدمت 8 مشاريع خدمات استشارية، وأنجز قسم المشاريع بشأن التخضير إنشاء 20 حديقة، وتجميل 5 شواطئ هي الوكرة والخور والشمال والريان والظعاين، وعمل حديقة بيئية مميزة بمدينة الخور.
تطوير المواقف الحكومية
وفي قطاع المشاريع والدراسات التي تمّ إنجازها، فقد تمّ إعداد اللوائح التخطيطية لمجاورات الواجهة البحرية بمدينة الخور، ودراسة تطوير المواقف الحكومية بمناطق مختلفة بمدينة الدوحة، ودراسة تخطيطية لمنطقتيّ الأبراج والسلطة بالمرقاب.
ومن المشاريع التعليمية التي أنجزت، توفير 35 موقعاً تعليمياً، والبدء بالخطة الثانية في 2015 وهي توفير 66 موقعاً تعليمياً، وقد توافر منها 59 موقعاً تعليمياً حتى الآن.
ومن المشاريع الصحية، توفير 15 مركزاً صحياً، و5 مراكز قيد الدراسة والتنسيق مع إدارة الرعاية الصحية، وتوفير 4 مواقع لمستشفيات العمال، وتوفير 40 موقعا ً لمحطات الوقود.
وفي ما يتعلق بالنقل والبنية التحتية، فقد تمّ الانتهاء من دراسة ظاهرة الدحول، وإعداد خريطة جيولوجية عن قطر، ودراسة المنافذ البحرية لتصريف المياه، ودراسة لمشروع طريق الخور التجاري، وتخصيص أراض لتجميع المياه ومعالجتها.
ومن مشاريع التصميم للطرق، فقد تمّ تصميم الطرق والبنية التحتية في شمال وغرب بني هاجر، وجنوب المنطقة الصناعية، وشارع السد.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (13) لسنة 1988م  بشأن نزع ملكية العقارات والاستيلاء عليها مؤقتًا للمنفعة العامة

مرسوم رقم (29) لسنة 2006 بنزع ملكية بعض العقارات للمنفعة العامة

7 مليارات ريال ميزانية تعويضات استملاكات "نزع الملكية" هذا العام 

سرور: تشكيل لجنة لاستملاكات الأراضي بمدينتي الخور والوكرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك