تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 05 فبراير 2015

36 مبتعثاً من الطلاب والموظفين داخل وخارج قطر
مذكرة تفاهم لتنظيم البعثات بين أشغال ومجلس التعليم
14 طالباً بالمملكة المتحدة و2 بالولايات المتحدة

الدوحة - الراية:
وقعت هيئة الأشغال العامة أشغال مذكرة تفاهم في مجال تنظيم البعثات الدراسية مع المجلس الأعلى للتعليم، وقعها عن أشغال المهندس ناصر المولوي رئيس الهيئة وعن مجلس التعليم الدكتور خالد محمد الحر مدير هيئة التعليم العالي.
تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المثمر بين الطرفين في مجال تنظيم البعثات الدراسية وفتح آفاق جديدة للتعلم وتأهيل الكوادر الفنية القادرة على تحقيق رؤية قطر 2030، وذلك من خلال توفير فرص ابتعاث لموظفي الهيئة لاستكمال الدراسة الجامعية وفقاً لقوانين الابتعاث المعمول بها في قطر.
حضر التوقيع عن أشغال مدير شؤون الخدمات المشتركة السيد مشعل الهتمي ومساعد مدير إدارة الموارد البشرية السيد راشد الهاجري ورئيس قسم التدريب السيد محمد مبارك القحطاني ومن هيئة التعليم العالي السيد علي البوعينين مدير مكتب البعثات.
وقال المهندس ناصر المولوي ان هناك علاقة تعاون مستمرة تربط الهيئة بالمجلس الأعلى للتعليم على الكثير من الأصعدة، وأن هذه الاتفاقية تمثل أحد أهم جوانب التعاون بين الطرفين، حيث أنها تُعنى بالتنمية البشرية التي هي إحدى ركائز الرؤية الوطنية.
وكخطوة لاحقة سيقوم المجلس الأعلى للتعليم بوضع الخطوط العريضة لبرنامج الابتعاث المزمع تنفيذه، كما سيقوم الطرفان بتبادل الخبرات في مجال تقديم الإرشاد الجامعي والأكاديمي للراغبين في التقدم لاستكمال الدراسة الجامعية.
وتتبنى الهيئة برنامجا للابتعاث للطلاب القطريين لدراسة التخصصات الهندسية داخل وخارج الدولة في جامعات معتمدة من المجلس الأعلى للتعليم، وسيتم قريبا إتاحة المجال لتخصصات جديدة وفقاً لاستراتيجية التقطير المتبعة، كما تقوم الهيئة أيضاً برعاية الموظفين الراغبين باستكمال مسيرتهم العلمية والحصول على الشهادات العليا.
ووصل العدد الكلي للمبتعثين حتى الآن سواء من الطلاب أو الموظفين داخل وخارج قطر إلى 36 مبتعثا، منهم 14 طالبا بالمملكة المتحدة و 2 في الولايات المتحدة يدرسون تخصصات الهندسة المدنية والكهربائية والميكانيكية، وبالنسبة لطلاب المنح الدراسية داخل قطر فعددهم 13 طالباً يدرسون في جامعة قطر ضمن تخصصات الهندسة المدنية والهندسة المعمارية والهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية.
أما بالنسبة للمبتعثين من موظفي الهيئة فعدد المبتعثين داخل قطر هو 6 موظفين يدرسون تخصصات تشمل الإعلام والإدارة والاقتصاد ونظم معلومات وإدارة الأعمال والصحة والسلامة البيئية، وموظف واحد مبتعث إلى المملكة المتحدة لدراسة المحاسبة

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية 

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

مجلس التعليم ينظم البعثات الدراسية لوزارة الخارجية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك