تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 01 مارس 2015

لتسهيل إجراءات المراجعين بعد الحوادث المرورية على الطرق
ربط إلكتروني بين إدارة المرور وشركات تأمين السيارات

الدوحة - قنا
أبرمت الإدارة العامة للمرور اتفاقاً للربط الإلكتروني مع شركات التأمين على السيارات لتسهيل إجراءات المراجعين بعد الحوادث المرورية على الطرق.
وبمقتضى هذا الاتفاق تقوم إدارة المرور بإرسال إخطار إلى شركة التأمين، برقم السيارة المتضررة ورقم الحادث والأضرار التي لحقت بالسيارة، من واقع معاينة الدورية المرورية للحادث.
كما سيتم في الوقت ذاته إبلاغ المتضرر من الحادث عبر رسالة نصية من الإدارة بالتوجه إلى شركة التأمين المؤمن لديها السيارة المتسببة في الحادث لإجراء الإصلاحات اللازمة للسيارة المتضررة.
وقّع الاتفاق من قبل الإدارة العامة للمرور العميد عبد العزيز بن جاسم آل ثاني، مدير إدارة الدوريات والتحقيق المروري بالإدارة العامة للمرور، عقب اجتماع مع مديري شركات التأمين.
وتم خلال الاجتماع التشاور حول آلية العمل بهذه الوسيلة، التي تسعى إلى التيسير على مراجعي الإدارة العامة للمرور من المواطنين والمقيمين.
وأفاد النقيب عبد الله مسعد قاسم، رئيس قسم مرور المعمورة، بأن هذا الاتفاق من شأنه أن يختصر إجراء مراجعة قسم المرور الواقع في نطاقه الحادث المروري، والحصول منه على شهادة موثقة، برقم السيارة والأضرار التي لحقت بها، للتوجه بعدها لشركة التأمين للبدء في أعمال الإصلاح.
وقال إن هذه بادرة لعدد من الإجراءات، سوف يتم العمل على تفعيلها لتصب في مصلحة المراجعين للإدارة العامة للمرور، وتلبية طلباتهم في أسرع وقت وإجراء المعاملات (بلا ورق)، الذي يعد هدفاً من أهداف وزارة الداخلية.

undefined

 المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

 قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

 مجلس استشاري لدراسات السلامة المرورية

%72.3 من الحوادث المرورية بسبب السرعة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك