تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 26 مارس 2015

سمو الأمير ورئيس الوزراء بحثا تعزيز التعاون في قطاع الاستثمار
قطر والهند توقعان عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم
سموه ورئيس الوزراء الهندي بحثا تطورات الأوضاع العربية والدولية
الشيخ تميم وناريندار مودي ناقشا الموضوعات محل الاهتمام المتبادل

نيودلهي - قنا:
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ودولة السيد ناريندار مودي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية الهند جلسة مباحثات رسمية في قصر حيدر آباد هاوس قبل ظهر أمس.
جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعم وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات لاسيما في قطاع الاستثمار وبما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.
كما تم خلال الجلسة تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.
حضر الجلسة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، كما حضرها من الجانب الهندي عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
وعقب ذلك شهد سمو أمير البلاد المفدى ودولة رئيس مجلس وزراء الهند تبادل عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين حكومتي البلدين خلال الزيارة، وهي: اتفاقية لنقل المحكوم عليهم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الهند، ومذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال التدريب الدبلوماسي بين المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية بدولة قطر ومعهد الخدمة الخارجية بوزارة الخارجية بجمهورية الهند، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية الهند.
كما شهد سموه ودولة رئيس الوزراء تبادل مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني بين الهيئة العامة للطيران المدني بدولة قطر ومنظمة علوم نظم الأرض بوزارة علوم نظم الأرض بجمهورية الهند ومذكرة تفاهم للتعاون الإذاعي والتلفزيوني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الهند واتفاقية للتعاون والتبادل الإخباري المشترك بين وكالة الأنباء القطرية (قنا) ووكالة الأنباء المتحدة الهندية (UNI).
وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ودولة رئيس وزراء الهند قد عقدا اجتماعا ثنائيا قبيل المباحثات حضره عدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه، حيث جرى خلاله تبادل الأحاديث حول دعم علاقات الصداقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين وسبل تطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات محل الاهتمام المتبادل.

قانون رقم (25) لسنة 2002 بشأن صناديق الاستثمار

مرسوم رقم (43) لسنة 1982م بالتصديق على الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية

القرار وفقا لآخر تعديل - قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (69) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (25) لسنة 2002 بشأن صناديق الاستثمار

القمة الاقتصادية العربية في «2013» تبحث تعديل اتفاقية استثمار رؤوس الأموال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك