تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 11 أبريل 2015

اكتمال المشروع بنسبة 100% ..
أمانة مجلس الوزراء:ربط إلكتروني بين التخطيط والداخلية والعمل والقضاء والصحة لخدمة سوق العمل

وفاء زايد
ذكرت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء اكتمال الربط الإلكتروني بنسبة 100% مع كل من المجلس الأعلى للصحة بشأن المواليد والوفيات، ووزارة الداخلية، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، والمجلس الأعلى للقضاء، والمجلس الأعلى للتعليم، فيما يتعلق بسوق العمل.
جاء ذلك في سجل الإنجازات السنوية للأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر للعام 2014.
وأشار فيه إلى استكمال الأطر الإحصائية للرياضة والثقافة والبيئة والنوع الاجتماعي، وذلك بالتنسيق مع جهات دولية ومحلية عدة.
وفي مجال الإحصاءات الاقتصادية، تمّ تحديث قاعدة بيانات دقيقة وشاملة لمؤشرات مختلف القطاعات التي تساهم في احتساب الناتج المحلي، والعمل جار على تطوير التصنيف المستخدم للأنشطة الاقتصادية لتواكب آخر التحديثات الدولية.
كما تمّ إعداد البيانات الوصفية والمنهجية لإحصاءات التجارة الخارجية، وإعداد تقرير تحليل القيمة الإيجارية للوحدات السكنية، وإصدار متوسطات أسعار مواد البناء والتشييد.
وتستعد الوزارة لإطلاق تقرير مراجعة منتصف المدة الاستراتيجية للتنمية الوطنية 2011ـ2016، والتي تعمل على بناء قدرات موظفيها القطريين طوال عام 2014ـ2015، والعمل على تقوية الشراكات القائمة، وبناء شراكات جديدة مع القطاعين العام والخاص ومع المجتمع المدني.
وستواصل وزارة التخطيط إضافة تحسينات جديدة على تقرير الآفاق الاقتصادية للدولة، وإجراء تنقيح إضافي للإطار الاقتصادي الكلي المستخدم في تقدير التوقعات، والقائم على متابعة تدفق الأموال في الاقتصاد.
ومن المشاريع المستقبلية، فإنّ الوزارة تواصل إنتاج وتقاسم منتجات معرفية، وستشكل مدخلات مفيدة للتخطيط والسياسات والبرامج التي ستحقق أهداف رؤية قطر 2030، وتواصل الدعم الفني في مجال التخطيط للوزارات والأجهزة الحكومية ولفرق العمل القطاعية المشتركة.

الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 1982م  بشأن تنظيم قيد المواليد والوفيات 

الشباب أهم ركائز رفعة الوطن وعليهم مواكبة متطلبات سوق العمل 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك