تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت 2 مايو 2015

بحثها الملتقى التنسيقي الأول
شراكة بين المرور والشركات لنشر الوعى المروري بين العمال
الحد من حوادث الدهس وتعزيز ثقافة السلامة على الطرق
بحث دعم الشركات لبرامج وحملات التوعية المرورية

الدوحة ـ الراية :
نظمت الإدارة العامة للمرور ممثلة في إدارة الإعلام والتوعية المرورية أمس، الملتقى التنسيقي الأول لمديري الشركات تحت شعار السلامة المرورية مسؤولية الجميع .. بهدف وضع آلية للعمل المشترك وتوضيح مدى مسؤولية مديري هذه الشركات في توعية العاملين بها بقواعد السلامة المرورية.
ويأتي الملتقى في إطار الخطة التوعوية المرورية 2015- 2016، وفي ظل حرص إدارة الإعلام والتوعية المرورية على الشراكة المجتمعية مع جميع الجهات في الدولة، تحقيقا لرؤية قطر 2030، التي تهدف، من ضمن ما تهدف، إلى تحقيق الأمن والسلامة على الطرق.
وخلال الملتقى قام الملازم أول عبد الواحد غريب العنزي، ضابط التوعية المرورية، بإدارة النقاش التفاعلي للملتقى فدعا مسؤولي بعض الشركات، التي شاركت مع الإدارة العامة للمرور، للحديث عن تجربة شركاتهم في البرامج التي أطلقتها ومقترحاتهم بغرض التوعية المرورية.. فتحدث السيد عمر محمد الجابر، مدير التسويق والعلاقات العامة بمركز قطر للابتكارات التكنولوجية، مستعرضا تجربة المركز مع الإدارة في نشر الوعي المروري وبعض التطبيقات الإلكترونية في هذا الإطار.. كما تقدم السيد صلاح عبدالملك، ممثل شركة شل ، متحدثا عن التنسيق بين الشركة والإدارة العامة للمرور فيما يتصل بالسلامة على الطريق وتدريب السائقين، والدور في برنامج راس لفان من خلال حملة درب السلامة ، كما تحدث السيد خالد كافود، مدير العلاقات العامة بشركة مواصلات (كروة)، مذكرا بتعاون الشركة مع الإدارة العامة للمرور في أسابيع المرور والتوعية لطلاب المدارس.. كذلك تحدث السيد وليد السيد، مدير المبيعات بشركة الجيدة، عن مشاركة شركته للإدارة في أسبوع المرور وغيره من الفعاليات التوعوية، بالإضافة لحملة توعوية بالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور تحت شعار لاتجازف ..
ثم توجه الملازم أول عبد الواحد العنزي داعيا الحضور للاستماع لمداخلاتهم ومقترحاتهم.. التي دارت حول إمكانية إرسال الرسائل المرورية على إيميلات الشركات، ووضع حوافز لمن لم يرتكب مخالفات أو حوادث مرورية، وطلبات بمزيد من الرقابة المرورية داخل ممرات ومواقف جامعة قطر، ومقترح بمزيد من التدريب لسائقي كروة حتى يتمكنوا من معرفة الأماكن داخل الدولة بدقة ومن أقصر الطرق..

 المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

 قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

قانون المرور..8 سنوات من الصمود أمام الانتقادات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك