تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 3 مايو 2015

المرور ترتبط إلكترونياً بشركات التأمين للإبلاغ عن الحوادث

في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الإدارة العامة للمرور وشركات التأمين العاملة بالدولة، وسعيا نحو مزيد من تيسير الإجراءات على المراجعين من المواطنين والمقيمين، قامت الإدارة بإطلاق خدمة جديدة فيما يخص التعامل مع هذه الشركات، بشأن إصلاح السيارات المتضررة من الحوادث المرورية.
وأفاد النقيب عبدالله مسعد قاسم، رئيس قسم مرور المعمورة، بأن الإجراء الجديد الذي تم تفعيله يخص السيارات المشمولة بالتأمين الشامل، عندما يتسبب قائد السيارة في حادث ما، حيث تصل صاحب السيارة رسالة نصية على هاتفه الجوال من الإدارة العامة للمرور للتوجه لشركة التأمين لإجراء الإصلاحات اللازمة، في نفس الوقت الذي يتم فيه إخطار شركة التأمين، المؤمن لديها صاحب السيارة، برقم السيارة والحادث والأضرار التي لحقت بالسيارة من واقع معاينة الدورية المرورية للحادث، وعن طريق الربط الإلكتروني الذي تم بين الإدارة العامة للمرور وجميع شركات التأمين العاملة بالدولة.
كانت الإدارة العامة للمرور قد شرعت في وقت سابق في إرسال رسائل نصية إلى الطرف المتضرر من الحادث المروري، للتوجه إلى شركة التأمين التابع لها المتسبب لإجراء الإصلاحات، في نظام التأمين ضد الغير.. سعيا من الإدارة إلى اختصار إجراء مراجعة قسم المرور الواقع في نطاقه الحادث، بغرض الحصول منه على شهادة موثقة لإتمام عملية الإصلاح، ما يسهم في اختصار وقت المراجع، ويعمل على مزيد من تفعيل النظم والوسائط الإلكترونية في المعاملات المرورية.

 المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

 قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

شراكة بين المرور والشركات لنشر الوعى المروري بين العمال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك