تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد7 يونيو 2015

بعد الانتهاء من تحديث بيانات البطاقات الشخصية..
إلغاء لاصق الإقامة للمقيمين خلال أيام

علمت بوابة الشرق انه سيتم إلغاء لاصق المقيمين بالجواز الشخصى للوافد خلال أيام وسيتم إستبداله بالبطاقة الشخصية التى ستضم كافة البيانات.
وكانت التجارب التي اجرتها إدارة شؤون الوافدين بوزارة الداخلية علي مشروع تغيير ملصق الإقامة بالجواز الشخصي تم التأكد من نجاحها وعدم ظهور أي عقبات فنية كما تم إجازة المشروع من الجهات المعنية وسوف يتم تطبيقه في الإدارة الرئيسية وجميع الأفرع الخارجية التابعة لإدارة الخدمات الموحدة خلال الأيام المقبلة.
وبتنفيذ هذا المشروع سيتم الاستغناء نهائياً عن لاصق الاقامة بجواز سفر المقيم أو من على كفالته واعتماد البطاقة الشخصية القطرية بنوعيها الالكترونية والعادية محل الملصق.
كما سيكون هناك تغيير شامل في هيئة البطاقة ونوعية البيانات التي تتضمنها بحيث تحتوى على بيانات أكثر من البطاقة الحالية وأثناء التعامل في منافذ الدولة في حالة خروج أو دخول الوافدين سيتم ذلك من خلال جواز السفر الخاص بهم فالنظام بمجرد قراءة الاسم او رقم الجواز يتعرف على الشخص ويوضح إقامته ووضعه القانوني داخل البلاد.
وتبلغ عدد الإقامات التي تنجزها الإدارة يوميا سواء الجديدة او التي يتم تجديدها 7500 إقامة وذلك في الإدارة الرئيسية ومراكز الخدمات الخارجية.

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1965 بشأن البطاقات الشخصية

قانون رقم (25) لسنة 2005 بشأن السجل التجاري

قانون رقم (4) لسنة 2009 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم

تعديل قانون البطاقة الشخصية 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك