تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 8 أكتوبر 2015

لتعزيز التعاون بين البلدين
قطر وعمان يوقعان اتفاقية تعاون في السياحة
وزير الاقتصاد: وضع رؤية لتعزيز السياحة الخليجية خلال 3 أشهر

كتب ـ عاطف الجبالي:
وقّع سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، ومعالي وزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزي، أمس اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز التعاون في المجال السياحي بين البلدين.
ويسعى الجانبان بموجب الاتفاقية إلى البناء على التعاون المسبق الذي حققاه ضمن مبادرات عدة تشمل تحالف "كروز أرابيا" واتفاقية تأشيرات الدخول السياحية المشتركة بين الدولتين والتي من شأنها تعزيز السياحة البينية بينهما، إلى جانب غيرها من أوجه التعاون.
وتم توقيع الاتفاقية على هامش الاجتماع الثاني لأصحاب السمو والمعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي يقام بالدوحة، لمناقشة سبل التعاون بين الدول الخليجية المشاركة في المجال السياحي، بهدف تنشيط الحركة السياحية فيها وإبرازها كوجهات سياحية مفضلة على مستوى العالم.
وحضر توقيع الاتفاقية السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة بدولة قطر، وعدد من مسؤولي السياحة بالبلدين.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية لتجسد مساعي البلدين الشقيقين لتعزيز أواصر التعاون وتنشيط السياحة البينية، كما توفر هذه الاتفاقية إطارًا قانونيًا لتطبيق المزيد من المشاريع المشتركة ذات التأثير الملموس على القطاع السياحي لدى البلدين.
هذا وقال سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة، إن اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون هدف إلى وضع رؤية ومشاريع موحدة وتطبيق الإستراتيجية برئاسة سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبتعاون جميع الهيئات والوزارات المختصة في جميع دول مجلس التعاون والأمانة العامة.
وأشار سعادته في تصريح على هامش الاجتماع إلى أنه تم تحديد فترة ثلاثة أشهر لوضع الرؤية، وتليها ستة أشهر لتنفيذ هذه الرؤية، مؤكداً التزام جميع الدول المشاركة بهذه الرؤية المحددة، مضيفاً أنه تم الاتفاق أيضًا على وضع خطوات لتعزيز السياحة البينية بين دول مجلس التعاون والكثير من النقاط الأخرى التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

مرسوم رقم (46) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاقتصادية والاستثمارية للتعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة سلطنة عمان

قرار وزير الداخلية رقم (3) لسنة 2006 بشأن الأحكام الخاصة بالسمة السياحية المشتركة بين دولة قطر وسلطنة عمان

الديار القطرية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة العمانية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك