تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 30 نوفمبر 2015

مريم العطية خلال لقائها برئيس مجلس الدولة في عمان:
تفعيل التنسيق بين مؤسسات حقوق الإنسان بـ«التعاون»

مسقط - العرب
استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بسلطنة عمان بمكتبه بمقر المجلس وفد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، برئاسة سعادة السيدة مريم بنت عبد الله العطية الأمين العام للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك في إطار زيارتها الرسمية لسلطنة عمان لافتتاح الدورة التي نظمتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بالتعاون مع نظيرتها العمانية حول «الإطار الأمثل لكيفية التعامل مع قضايا حقوق الإنسان عبر الآليات الإقليمية والدولية».
جاء اللقاء مع معالي رئيس مجلس الدولة لتعزيز الروابط والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والإسهام في تعميق أطر التعاون، وفتح مجالات جديدة للتعاون المشترك.
وأكدت سعادة السيدة مريم بنت عبد الله العطية خلال اللقاء أهمية تفعيل التعاون والتنسيق الدائم بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بدول مجلس التعاون، وفتح آفاق أرحب للتعاون لما فيه خدمة مصالح الشعب الخليجي، وأعربت العطية عن سعادتها بالتعاون المشترك بين الجانب القطري والعماني في مجالات حقوق الإنسان المختلفة، وقدمت شرحاً حول الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر في عملية التثقيف والتوعية من خلال آلياتها المختلفة. فيما أشاد معالي الدكتور بن محفوظ بالدور الذي تقوم به المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني الخليجية في تعزيز وإرساء ثقافة حقوق الإنسان على كافة الأصعدة الدولية والإقليمية والوطنية.
وأجرت العطية جملة من اللقاءات الثنائية، حيث اجتمعت مع معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية بالسلطنة، وسعادة السيد محمد بن عبدالله الريامي رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وسعادة السيد عوض بن سعيد باقوير رئيس جمعية الصحافيين العمانية، وأعضاء مجلس إدارتها. وبحثت خلال تلك اللقاءات التعاون المشترك، وسبل تعزيزه في مجالات حقوق الإنسان كالتوعية والتثقيف والتدريب.
وخلال لقائها بجمعية الصحافيين، أبرزت سعادة السيدة مريم بنت عبد الله العطية الرؤية الإعلامية للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، ووجهت الدعوة للجمعية للمشاركة في جائزة الشهيد علي حسن الجابر، وقد بدأت اللجنة -خلال الأيام الماضية- تسلم أعمال المشاركين في الموسم الخامس للجائزة.

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (30) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

قرار أميري بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك