تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء، 16 فبراير 2016

افتتاح مركز التدريب والتطوير التربوي اليوم
منع إنهاء خدمات أي موظف بالمستقلة دون موافقة التعليم

عادل الملاح
أرسلت وزارة التعليم والتعليم العالي تعميماً رسمياً إلى أصحاب التراخيص ومديري ومديرات المدارس المستقلة، أكدت فيه أنه يمنع منعا باتا إنهاء خدمات أي موظف إذا كان أكاديميا أو إداريا دون الحصول على موافقة رسمية صادرة من إدارة الموارد البشرية بوزارة التعليم، حيث يتعين على مدير المدرسة تعبئة نموذج انهاء خدمة الموظف من إدارة المدرسة وإرساله الى مكتب شؤون المعلمين، ثم بعد ذلك إرساله الى مكتب الاشراف التربوي للافادة عن أداء المعلم ثم بعد ذلك دراسة الطلب من مكتب شؤون المعلمين ثم إرساله الى إدارة الموارد البشرية ثم تأتي الخطوة الأخرى وهي دراسة الطلب من لجنة بالموارد البشرية وإشعار المدرسة بالقرار.
وقالت وزارة التعليم في التعميم الذي أرسل الى اصحاب التراخيص ومديري المدارس إن هذا القرار يأتي تنظيما للعمل وتسهيلا للإجراءات واستقرارا للكوادر الإدارية والاكاديمية في المدارس المستقلة وحفاظا على حقوق الموظفين في إنهاء خدماتهم من قبل مديري المدارس.
وتضمن نموذج إنهاء خدمة المعلم أو الإداري أسباب إنهاء الخدمة من وجهة نظر إدارة المدرسة (إرفاق الأدلة) ورأي مكتب الإشراف التربوي ورأي مكتب شؤون المعلمين ورأي الموارد البشرية.
ومن جانب آخر تفتتح وزارة التعليم والتعليم العالي صباح اليوم الثلاثاء مركز التدريب والتطوير التربوي بالوزارة رسميا، وذلك بالحي الثقافي "كتارا" تحت شعار "بناء القدرات.. بناء للوطن".
يتضمن برنامج الحفل الذي يقام برعاية سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، ندوة بعنوان (أثر التدريب.. الواقع والمأمول) تديرها السيدة منى محمد الكواري مديرة المركز.
ويضطلع المركز بتحقيق جملة من الأهداف، أهمها إيجاد منظومة متكاملة للتدريب والتطوير المهني للمعلمين وقادة المدارس والمعنيين بالعملية التعليمية، وتوفير نظام شامل للمعلومات والبيانات الدقيقة عن الاحتياجات الضرورية والمسارات الوظيفية والترخيص المهني وعمليات التقييم، بهدف متابعة أثر التنمية المهنية على تقدم الطلبة أكاديميا.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

إنهاء خدمات بالغي الـ 60 بـ «المستقلة» قبل نهاية أبريل

قلة التدريب وراء إنهاء خدمات أصحاب تراخيص المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك