تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 10 مايو 2016م

لأبناء المواطنين والمواطنات ودول مجلس التعاون
بدء التسجيل الإلكتروني للطلاب بالمدارس المستقلة
يتعين على أولياء الأمور مراجعة المدارس لإتمام التسجيل الإلكتروني

الدوحة - الراية:
بدأ أمس تسجيل الطلاب القطريين وأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأبناء القطريات للعام الدراسي القادم بالمدارس المستقلة للمراحل من الروضة إلى الصف الثاني عشر من خلال النظام الإلكتروني لوزارة التعليم والتعليم العالي.
وأشار المجلس في بيان له أمس أنه يتعين على أولياء الأمور مراجعة المدارس المعنية لتسليم المستندات المطلوبة لإتمام التسجيل الإلكتروني أيام 11، 12، 25، 26 مايو.
كما يمكن للراغبين بالحصول على المساعدة من خلال طاقم التسجيل في مبنى وزارة التعليم والتعليم العالي بقاعة جاسم بن حمد - الدورالأرض.
وأوضحت الوزارة أن الحد الأدنى لسن القبول للطلبة المستجدين لمرحلة الروضة للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات للمواليد حتى تاريخ 31 /12 /2012، وللتمهيدي للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات للمواليد حتى تاريخ 31 /12 /2011، وللصف الأول من القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات للمواليد حتى تاريخ 31 /12 /2010.
التسجيل مباشرة في المدارس
أما الراغبين في التسجيل مباشرة في المدارس فيمكنهم التسجيل من 15-17 مايو ومن 29-31 للشهر ذاته خلال الفترة الصباحية.
ويتم خلال الفترة من 22-24 مايو تسجيل الطلبة المستجدين بالصفوف من الأول إلى الثاني عشر عن طريق النظام الإلكتروني من الجنسيات الأخرى المسموح لهم بالقبول طبقا لسياسة القبول في المدارس المستقلة، حسب السكن والمنطقة الجغرافية المخصصة للمدرسة فقط.
وينبغي على أولياء الأمور مراجعة المدارس يومي 25و26 مايو لتسليم المستندات المطلوبة لإتمام التسجيل الإلكتروني. أما الراغبون في التسجيل مباشرة في المدارس فيمكنهم التسجيل من 29 إلى 31 مايو خلال الفترة الصباحية.
وقد حددت الوزارة المستندات المطلوبة لاستيفاء التسجيل، وبالنسبة لطلبة مجمع التربية السمعية، يشترط توافر كافة شروط القبول المعتمدة لطلبة رياض الأطفال والمدارس الحكومية وتقديم تقارير طبية أو فحوصات سمع معتمدة من مؤسسة حمد الطبية أو من أي جهة طبية أخرى معتمدة في دولة قطر، موضحا فيها درجة الصمم لدى الطالب ونسبة الفقدان السمعي ونوعه، علما أن المجمع يلتزم بقبول الطلاب من ذوي الإعاقة السمعية فقط.
تسجيل طلاب الدعم الإضافي
وأعلنت الوزارة من ناحية أخرى عن بدء قبول تسجيل الطلاب من ذوي الحاجة إلى الدعم التعليمي الإضافي في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2016/ 2017.
وأوضحت الوزارة أن هؤلاء الطلبة والطالبات الذين سيتم قبولهم هم من ذوي إعاقات حالات الاستسقاء الدماغي، حالات الشلل الدماغي، الإعاقة الذهنية بنوعيها البسيطة والمتوسطة، متلازمات الإعاقة الذهنية مثل متلازمة داون لاندو كليفتر وبرادر ويلي فيش، والفئة البينية أو ما يعرف بتدني القدرات الذهنية أو انخفاض القدرات الذهنية.
كما تشمل حالات الإعاقة هذه، ذوي الاضطرابات النمائية (التوحد) والاسبرجر ووالرت وحالات الإعاقة السمعية وزراعة القوقعة.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قرار وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم رقم (31) لسنة 2012م بشأن نقل وفتح بعض المدارس المستقلة

إقبال على تسجيل الطلاب بالمدارس المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك