تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 24 مايو 2016م

أحالهما للجنة الشؤون القانونية لدراستهما وتقديم تقرير بشأنهما
الشورى يستعرض مشروعي قانوني الأوسمة المدنية والجريدة الرسمية

كتبت - منال عباس :
استعرض مجلس الشورى أمس مشروعي قانونين بشأن الأوسمة المدنية والجريدة الرسمية. وقرر إحالتهما إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراستهما وتقديم تقرير بشأن كل منهما إليه.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس العادية الأسبوعية في دور انعقاده العادي الرابع والأربعين برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس.
واستعرض سعادة السيد فهد بن مبارك الخيارين السكرتير العام للمجلس مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموجهة للسكرتارية العامة لمجلس الشورى التي أفادت بأن مجلس الوزراء الموقر نظر في اجتماعه العادي الثالث عشر للعام الجاري المنعقد في 30 مارس الماضي في مشروع قانون بشأن الأوسمة المدنية، وقرر الموافقة على مشروع القانون المرفق بكتاب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بتاريخ 16 مارس الماضي، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى طبقاً لأحكام الدستور، وتوافي الأمانة العامة لمجلس الوزراء السكرتارية العامة لمجلس الشورى بصورة من مشروع القانون.
كما تم خلال الجلسة استعراض مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الموجهة إلى السكرتارية العامة لمجلس الشورى، التي تضمنت أن مجلس الوزراء الموقر نظر في اجتماعه العادي 15 للعام الحالي المنعقد بتاريخ 13 أبريل الماضي في مشروع قانون بشأن الجريدة الرسمية، وقرر الموافقة على مشروع القانون المرفق بكتاب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بتاريخ 27 مارس الماضي، مع تعديل المادة 4 من المشروع بإضافة عبارة (على أن يتم الاعتداد بالنسخة الورقية عند الاختلاف بينهما إلى عجز الفقرة الثانية من تلك المادة) وعلى إحالته إلى مجلس الشورى طبقاً لأحكام الدستور، وتوافي الأمانة العامة لمجلس الوزراء السكرتارية العامة لمجلس الشورى بصورة من مشروع القانون بعد إجراء التعديل المذكور.
وأحال مجلس الشورى كلا من مشروع القانون الأوسمة المدنية، ومشروع قانون الجريدة الرسمية إلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية. ودعا سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس مقرر وأعضاء لجنة الشؤون التشريعية والقانونية إلى الاجتماع عقب الجلسة لمناقشة ودراسة مشروعي القانونين لدراستهما وتقديم تقرير بشأنهما.
من جانبها، عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى اجتماعا أمس، في دور الانعقاد العادي الرابع والأربعين برئاسة مقررها السيد ناصر راشد سريع الكعبي، وقامت بدراسة كل من مشروعي القانونين بشأن الأوسمة المدنية، ومشروع قانون بشأن الجريدة الرسمية، وقررت تقديم تقرير بشأن كل منهما إلى مجلس الشورى.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (5) لسنة 1978 في شأن الأوسمة المدنية والعسكرية

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون الأوسمة المدنية

إصدار العدد الجديد من الجريدة الرسمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك