تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 15 أغسطس 2016م

على هامش احتفال سفارته بذكرى الاستقلال.. السفير أرورا:
15.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين قطر والهند
اتفاق بين راس غاز وبترونت لتوريد نحو مليون طن من الغاز الطبيعي
توافق في وجهات نظر البلدين على عزل الكيانات الداعمة للإرهاب
العلاقات القطرية الهندية متميزة في مختلف المجالات

كتب - سميح الكايد:
وجه سعادة السفير الهندي سانجيف أرورا الشكر لدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً على الرعاية المثلى لعلاقات الصداقة التاريخية والشراكة متعددة الأوجه مع الهند وعلى حسن ضيافة الجالية الهندية في قطر.
أكد على عمق وتطور العلاقات القائمة بين البلدين في مختلف المجالات مشيراً للزيارات المتبادلة بين حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى الهند ودولة رئيس وزراء الهند السيد نارندرا مودي إلى قطر من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وثمن سعادة السفير خلال تصريحات صحفية على هامش احتفال السفارة بالذكرى الـ 70 للاستقلال العلاقات الودية بين الهند وقطر.
وخلال تناوله لواقع العلاقات القطرية الهندية أشار السفير ارورا إلى زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للهند حيث ناقش الزعيمان خلال الزيارة سبل ووسائل بناء شراكة تطلعية والاستفادة من التكامل القائم بين البلدين في المجالات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك وتشمل جملة من الأمور منها الطاقة، والبتروكيماويات، والاستثمارات والبنية الأساسية، والتنمية، تصدير المشروعات، التعليم، والثقافة، والصحة، والموارد البشرية، ووسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات. وتم التوقيع على ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال الزيارة.
ولفت إلى أنه تم خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الهندي للدوحة الاتفاق على تعزيز التبادل السياسي رفيع المستوى والتعاون الدفاعي والأمني، والعلاقات التجارية والاقتصادية والروابط بين الشعبين. كما تم التأكيد على الحاجة إلى بناء شراكة قوية للقرن الـ21 بين البلدين وذلك تمشياً مع مسوؤليات تعزيز السلام والاستقرار والأمن في المنطقة والعالم. وتم التوقيع على سبع اتفاقيات ومذكرات التفاهم ..
وقال أرورا إن البلدين أعربا عن إدانتهما الشديدة لظاهرة الإرهاب الدولي وأكدا عزمهما الراسخ على التعاون معاً للقضاء على هذا الخطر العالمي الذي يهدد جميع الدول والمجتمعات.
لافتاً إلى تأكيد القيادتين القطرية والهندية على ضرورة عزل الرعاة والداعمين للإرهاب واتفقتا على اتخاذ إجراءات عاجلة ضد الكيانات التي تدعم الإرهاب وتستخدمه كأداة سياسية.
وأوضح أن رئيس الوزراء الهندي دعا قطر أن تكون شريكاً في النمو في الهند وأن صاحب السمو أمير قطر أعرب عن ثقته في تحقيق النمو المرجو في الهند. مشيراً إلى إمكاناتها القوية لتوفير دفعة إيجابية للاقتصاد الهندي للنمو.
وأضاف السفير الهندي : في إطار التعاون الاقتصادي بين البلدين، تم خلال زيارة وزير الدولة للبترول والغاز الطبيعي السيد دارمندرا برادهان التوقيع على اتفاق جديد بين راس غاز وبترونت من أجل إمدادات إضافية تصل إلى مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال وزيارة وفد يضم قطاعات متعددة من اتحاد الصناعة الهندي (CII) ومشاركة 76 شركة هندية في معرض مشروع قطر 2016.
وكشف أرورا أنه في عام 2014 بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 15.7 مليار دولار،وبلغت الصادرات الهندية نحو 1.06 مليار دولار ولاتزال قطر أكبر مورد لمتطلبات الهند من الغاز الطبيعي المسال ، وهو ما يمثل 65٪ من إجمالي الواردات وتعد الهند ثالث أكبر مقصد لصادرات قطر وتحتل المرتبة العاشرة في واردات قطر.

مرسوم رقم (22) لسنة 1986 بالتصديق على اتفاقية تنظيم استخدام العمال الهنود بدولة قطر بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الهندية
مرسوم رقم (67) لسنة 2010 بالتصديق على اتفاقية إطارية للتعاون الاقتصادي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الهند
قطر والهند تبحثان تطوير العلاقات الثنائية

تشكيل لجنة إستراتيجية عليا لتعزيز التعاون القطري الهندي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك