تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 21 أغسطس 2016م

الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم قريباً..
السفير محمد سيديهابي:تعاون قطري أندونيسي في النقل والخدمات الجوية
أندونيسيا تفتح أبوابها أمام المستثمرين القطريين
43 ألف أندونيسي يشاركون في مسيرة التنمية في قطر

كتب - سميح الكايد:
أعرب سعادة السفير محمد بصري سيديهابي سفير أندونيسيا لدى الدولة عن تطلع بلاده لنقلة نوعية في مسار العلاقات مع قطر في شتى المجالات خلال الفترة المقبلة.. منوها بحرص البلدين على توقيع مذكرة تفاهم قطرية أندونيسية في مجال النقل والخدمات الجوية. وأكد أنه يجري حاليا وضع صيغة نهائية لهذا المشروع، متوقعا توقيع الاتفاقية خلال الشهرين المقبلين، حيث يعلق الجانبان أهمية كبيرة على هذا المشروع.
وأكد السفير الأندونيسي أن توقيع هذه المذكرة في النقل الجوي والخدمات الجوية من شأنه أن يعمل على تعميق العلاقات بين البلدين ويعزز الروابط بين الشعبين، كما يساهم في تنمية النشاط السياحي خاصة أن أندونيسيا تقدم تأشيرات مجانية للقطريين للزيارة والاستثمار والسياحة.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها السفير سيديهابي في احتفال السفارة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده، وكذلك بمناسبة مرور 40 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين قطر وأندونيسيا. وقال إن أندونيسيا هي أرض الفرص بالنسبة لدولة قطر وأن كافة الأبواب مفتوحة أمام المستثمر القطري.
ودعا رجال الأعمال والمستثمرين في قطر إلى حضور معرض إكسبو أندونيسيا (TEI) المقرر أن يعقد في جاكرتا في الثاني عشر من أكتوبر المقبل، وتنظمه وزارة التجارة بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية. وأشاد في هذا الصدد بإنشاء مجلس أعمال أندونيسي قطري مشترك من أجل تعزيز التعاون بين غرفة التجارة والصناعة في البلدين.
العمالة الأندونيسية
وأشار سيديهابي إلى أن الأندونيسيين في قطر يعملون في مختلف المجالات ويشاركون بجهد وفخر كبيرين في تعزيز واقع التنمية والنهضة الشاملة في قطر، مشيرا إلى وجود أكثر من 43.000 أندونيسي يعملون في قطر منهم 11.2٪ يعملون في قطاع البناء، و12.5٪ يعملون في مجال النفط والغاز، في حين أن 55٪ يعملون في القطاع المنزلي. وأكد أن هناك زيادة في الطلب على الأندونيسيين للعمل في قطاع الضيافة والبناء في قطر قائلا: تلقينا هذا العام وحده عددا من الطلبات لجلب 1000 من الأندونيسيين للعمل في مختلف الفنادق والمنتجعات والمساعدة في مشروعات البنية التحتية في قطر.
وقال إن من أولويات عمل السفارة الأندونيسية في الدوحة مساعدة العمالة الأندونيسية الموجودة في قطر حتى تتمكن من تقديم أداء أفضل في العمل، ونحن على اتصال وثيق مع المجتمعات المحلية الأندونيسية الموجودة في قطر، لتقديم التوجيه والمساعدة عند الحاجة للتأقلم بشكل أفضل مع أنظمة وظروف العمل في قطر.
وكشف عن تنظيم ندوة اقتصادية عن الجالية الإندونيسي في قطر نهاية سبتمبر وذلك لدعم الأنشطة الاقتصادية بين الشعبين، لافتا إلى أنه سيتم بهذه المناسبة إقامة منافسات رياضية للجالية في قطر إضافة إلى مهرجانات ثقافية بالحي الثقافي بكتارا، وذلك تأكيدا على قوة تنامي العلاقات الثقافية التاريخية بين البلدين.
علاقات البلدين
وقال السفير الأندونيسي: هذا العام تحتفل قطر وإندونيسيا بمناسبة مرور 40 عاما على العلاقات الدبلوماسية بينهما.. معربا عن أمله بأن يؤدي ذلك لتعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين في جميع المجالات، متوجها بهذه المناسبة بالشكر والتقدير إلى قطر قيادة وحكومة وشعبا على الرعاية المثلى التي توفرها إلى 43،000 أندونيسي يقيمون على أرضها الطيبة. وتمنى للبلدين المزيد من التقدم والازدهار والرفاه معربا عن قناعته بأن قطر وفي ظل قيادتها الحكيمة سوف تكون قادرة على تحقيق رؤيتها ورسالتها للوصول بها إلى دولة متقدمة عالميا بحلول عام 2030.
ودعا أبناء الجالية الأندونيسية في قطر إلى تقديم صورة مثلى عن بلادهم أندونيسيا باعتبارهم سفراء لها في الخارج واتباع القواعد والالتزام بجميع القوانين واللوائح التي يمكن أن يعمل المرء من خلالها بأمن وسلام وراحة.. قائلا: دعونا نفعل ما في وسعنا للمساهمة بفعالية في المجتمع القطري، مع روح التكامل والحماس للنهوض بأندونيسيا وقطر.. لنعمل معا لتحقيق رؤية الآباء والأجداد، لبناء دولة قوية بلد تتوفر فيه الحماية لجميع الناس من خلال تحسين الرفاهية العامة، بحيث نحقق تقدما مميزا للحياة الفكرية للشعب والإسهام بشكل مستمر لإنشاء نظام عالمي قائم على الحرية، والالتزام بالسلام والعدالة الاجتماعية كما الحال مع رؤية قطر النموذجية والتي تتماثل معها.
روابط تاريخية
وتطرق إلى الحديث عن قوة علاقات بلاده مع العالم العربي خاصة دول مجلس التعاون الخليجي لافتا إلى أن هذا التعاون التاريخي تربطه روابط دينية وتاريخية.. مؤكدا أن بلاده تعمل بالتعاون مع دول المنطقة لمكافحة الإرهاب والتطرف. وأوضح أن أندونيسيا تتعاون مع التحالف العسكري الإسلامي بقيادة المملكة العربية السعودية لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه.. منوها بأن أندونيسيا ووفقا لدستورها تعمل للمساهمة بشكل مستمر لإنشاء نظام عالمي قائم على الحرية والسلام الدائم والعدالة الاجتماعية ولتحقيق هذه الرؤية فإن أندونيسيا تلتزم في سياستها الخارجية مبدأ الاستقلالية كمبدأ أساسي للتعامل مع هذا العالم.

قرار أميري رقم (42) لسنة 2012 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى جمهورية إندونيسيا

قمة قطرية إندونيسية تبحث العلاقات والقضايا المشتركة

قطر وإندونيسيا تتفقان على زيادة الرحلات الجوية بينهما

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك