تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 26 سبتمبر 2016م

خلال ندوة نظمها مركز قطر للنقل والسلامة
بحث آليات وتطبيقات السلامة المرورية في قطر واليابان

الدوحة - الراية:
نظم مركز قطر للنقل والسلامة المرورية في جامعة قطر ندوة حول تطبيقات السلامة المرورية في التكنولوجيا والأنظمة والثقافة في كل من قطر واليابان بهدف الاطلاع على أبرز التطبيقات التكنولوجية في مجال السلامة المرورية في كلا البلدين ومناقشة آليات التعاون في هذا المجال، بالإضافة لتبادل وجهات النظر والرؤى مع الرابطة الدولية لعلوم المرور والسلامة على الطرق حول تحديات السلامة المرورية في كلا البلدين ووضع الاستراتيجيات والحلول للتغلب عليها.
شارك في الندوة خبراء من كل من اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، ووزارة الداخلية، ووزارة المواصلات والاتصالات، وهيئة الأشغال العامة "أشغال" ومركز قطر للنقل والسلامة المرورية في جامعة قطر والرابطة الدولية لعلوم المرور والسلامة على الطرق ومؤسسة حمد الطبية.
وأوضح الدكتور خليفة آل خليفة عميد كلية الهندسة أن هذه الندوة تأتي في إطار صميم عمل المركز الذي يهدف إلى تغيير واقع السلامة المرورية في قطر والدفع به مع الشركاء الآخرين نحو الأفضل، لا سيما وأن المركز قام بالتعاون مع العديد مع الجهات المحلية والدولية بتنظيم ندوات وحملات وورش عمل للتوعية بأهمية السلامة المرورية وضرورتها للمجتمع والأفراد.
وأضاف "يكمن هدف المركز من خلال المشاريع العديدة التي يطلقها للفت الإنتباه إلى الحاجة الملحة لتوفير حماية أفضل للجميع، واتخاذ التدابير اللازمة للقيام بذلك ولتحقيق مساهمة كبيرة وطويلة الأمد نحو توفير الامان على الطرق، وخلق بيئة مرورية سليمة من المخاطر".
بدوره قال الدكتور وائل الحاج ياسين أستاذ مساعد في مركز قطر للنقل والسلامة المرورية، ان هذه الندوة تأتي للقاء مع المختصين من مختلف المؤسسات المشاركة للاطلاع على تجربة كل من قطر واليابان في إيجاد حلول مستديمة لتحديات السلامة المرورية، وللاستفادة من الرؤى والطروحات المختلفة في هذا المجال.
وأضاف أن المركز يقوم حاليا بالإعداد لمجموعة أخرى من الندوات والدورات المهنية المختلفة الخاصة بالسلامة المرورية والتي سيتم عقدها خلال العام الحالي حيث تم مخاطبة الجهات الحكومية والرسمية للمشاركة الفعالة فيها.
كان من أبرز المتحدثين في الندوة الدكتور هيدكي ناكامورا من الرابطة الدولية لعلوم المرور والسلامة على الطرق، والدكتور ناجاهيرو يوشيدا من الرابطة الدولية لعلوم المرور والسلامة على الطرق، والدكتور كيم جريو مدير المكتب الوطني للسلامة المرورية، والمهندس فابيان جون مارش من هيئة الأشغال العامة أشغال، والدكتور محمد خرباش باحث في مركز قطر للنقل والسلامة المرورية.
وقال الدكتور كيم جريو مدير المكتب الوطني للسلامة المرورية "تعتبر هذه الندوة من الأهمية بمكان للاطلاع والاستفادة من التجارب العالمية في وضع حلول للتحديات المرورية وتدعم تطبيق الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية في قطر .. تساهم جامعة قطر من خلال عضويتها في اللجنة الوطنية للسلامة المرورية في دعم تطبيق سياسات ومشاريع اللجنة الوطنية للسلامة المرورية ونقوم بالتنسيق مع الجامعة في هذا المجال".
من جانبه، قال الدكتور هيدكي ناكامورا من الرابطة الدولية لعلوم المرور والسلامة على الطرق "تسعى الرابطة وبالتعاون مع مركز قطر للنقل والسلامة المرورية للتنسيق والتعاون في مختلف مجالات الدراسات المرورية للوصول إلى رؤية مشتركة ومشاريع يستفيد منها كلا الطرفين".

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية
قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 
استراتيجية شاملة للسلامة المرورية
تسجيل 93919 مخالفة مرورية خلال شهر 
9 خطط استراتيجية لتعزيز السلامة المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك