تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية- الإثنين 26 ديسمبر 2016م

الفائزون في انتخابات المجلس التمثيلي لـ الراية:
خطة لتطوير الأنشطة الجامعية
نسعى لطرح مقررات التخصص في فصلي الخريف والربيع
هدفنا إيصال صوت الطلبة وحلّ المشكلات والعقبات الإدارية

كتبت - هبة البيه:
أعلن عددٌ من الفائزين بانتخابات مجلس التمثيل الطلابي عن خططهم لتطوير الأنشطة الجامعية.
وأكّدوا لـ الراية سعيهم لتحقيق مطالب ناخبيهم، مُؤكّدين على أن تغير سياسات الجامعة وحرصها على فتح المجال الواسع للمشاركة الطلابية عن طريق وضع ثوابت بشكل أكبر للطلبة، والعمل على تغيير النظرة عن المجلس الطلابي والمشاركة في العملية الانتخابية في مجلس التمثيل الطلابي، أتاح الفرصة الواسعة أمام الطلاب للمشاركة سواء في الترشح أو في التصويت عبر زيادة عدد المقاعد المتاحة للطلاب بالمجلس، وهو ما خلق زخماً كبيراً للعملية الانتخابية بالجامعة ولاقى تشجيعاً من هيئة التدريس ومن إدارة الجامعة.
وأكّدوا لـ الراية عزمهم على إيصال صوت الطلبة وحلّ المشكلات والعقبات التي تواجههم وإيصال صوتهم إلى إدارة الجامعة، بعد الاستماع لكافة اقتراحات ومطالب الطلاب والتعاون معاً كفائزين بالانتخابات للعمل لتحقيق الهدف المنشود، معبرين في الوقت نفسه عن رضاهم عن نتائج الانتخابات لما تمتعت به من شفافية وحماس كبير من جانب الطلاب سواء في الترشيح أو الانتخاب.
عائشة المفلحي:
مدّ جسور التواصل بين الطلبة
قالت عائشة المفلحي كلية التربية: أتمنى تطوير الأنشطة الجامعية وأن أوصل صوت الطالبات وأن نكون خير ممثلات عن طالبات الكلية، معبرة عن سعادتها بالفوز وعن كامل استعدادها للاستماع لكافة اقتراحات ومطالب الطالبات على أن نقوم بالتعاون معاً كفائزات بالانتخابات للعمل في طريق واحد لإبراز الكلية بين باقي كليات الجامعة.
وتابعت: لدينا أهداف نحاول أن نحققها منها التعاون مع الجهات المعنية الأخرى التي تدعم المجال المهني التربوي، ومدّ جسور التواصل بين الطلبة في برنامج التدريب الميداني والكلية، موضحة أن هناك عدداً من المطالب التي نسعى للعمل على تنفيذها وتوصيلها لإدارة الكلية والجامعة، منها طرح مقررات التخصص في فصلي الخريف والربيع، بحيث لا يتأخر الطلاب عن التخرّج، وقد وعدنا عميد الكلية الدكتور محمد العمادي بالنظر في هذا الأمر.
وتابعت: كذلك نسعى لزيادة عدد المقاعد في كل مقرّر، وطرح مقررات التخصص بالفترتين الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى ضرورة النظر في منح الطلاب إجازة لمدة أسبوع قبل الامتحانات النهائية، وكذلك توظيف عدد أكبر من المرشدات الأكاديميات ذوات الكفاءة، وتوفير طابعات خاصة بكلية التربية.
حصة الكواري:
أتمنى أن نكون على قدر المسؤولية
قالت الطالبة حصة الكواري الحاصلة على أعلى الأصوات في كلية الآداب والعلوم: إنها اعتمدت في حملتها الانتخابية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي لاقت تفاعلاً واسعاً معها.
وأوضحت أن هناك الكثير من الأعباء والآمال التي حمّلها لها زميلاتها اللائي منحنها أصواتهن، وأنها تتمنى أن تكون على قدر المسؤولية في توصيل مشكلاتهن إلى الإدارة وطرح حلول لها.
رضوى محمد:
تزويد الكلية بقاعات للمذاكرة
قالت رضوى محمد محمد "فازت بالمركز الثالث بانتخابات كلية الهندسة ": شهدت الانتخابات هذا العام مشاركة أكبر من الطلاب سواء للترشح أو التصويت ما خلق زخماً أكبر يعكس زيادة الوعي لدى الطلاب بأهمية المشاركة.
وتابعت: قمنا بعمل حملات على تويتر وأكثر المطالب التي رصدناها كانت تهيئة المباني المختلفة وتزويدها بقاعات للمذاكرة أو منطقة للدراسة، خاصة أن كل المباني مهيأة بشكل كبير ولكنها لا تحتوي على منطقة للمذاكرة أو الدراسة الحرة.
حفصة مقداد:
زيادة عدد المقاعد وراء قوة المشاركة
أكّدت حفصة محمد مقداد، كلية الإدارة والاقتصاد أن الانتخابات هذا العام شهدت زخماً كبيرا نظراً لإتاحة الجامعة الفرصة لزيادة عدد المقاعد المتاحة للطلاب بالمجلس، ولكن هذه الفرصة الكبيرة يقابلها مسؤولية أكبر تقع على عاتق الطلاب.
وتابعت جاءت هذه المشاركة الواسعة رغم الإعلان عن البدء في الترشح خلال فترة قصيرة جداً، ومع ذلك نحن راضون عن المشاركة، ونتمنى رفع الوعي بشكل أكبر لدى الفتيات بضرورة المشاركة ومساعدة المجلس على أداء مُهمّته.
خالد العرقبان:
رصد مطالب الطلاب وتوصيلها للجهاز الإداري
قال خالد عبد الحكيم العرقبان "الحاصل على المركز الأول بكلية الآداب والعلوم، إن هذا الزخم الكبير الذي حدث جاء بسبب تغير سياسات الجامعة وحرصها على فتح المجال الواسع للمشاركة الطلابية عن طريق وضع ثوابت بشكل أكبر للطلبة، والعمل على تغيير النظرة عن المجلس الطلابي والمشاركة في العملية الانتخابية في مجلس التمثيل الطلابي.
وتابع أسعى لإيصال صوت كلية الآداب، خاصة أنها من أكبر الكليات ونعمل على رصد مطالبهم وتوصيلها للجهاز الإداري للجامعة، مشيراً إلى أن تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي قد سهلت الوصول للطلاب ورصد المشكلات التي يواجهونها، ونسعى للتنسيق بين الكليات عبر مجموعات التواصل الاجتماعي المختلفة للوصول لأكبر عدد ممكن من الطلاب بمختلف الأقسام.
عبد العزيز حسين:
نتطلع لفتح تخصصات جديدة
قال عبدالعزيز محمد حسين أحد الفائزين بعضوية المجلس الطلابي من كلية التربية: فخور باختيار زملائي لي لأكون ممثلاً عنهم في عرض مشاكلهم ومحاولة حلها، على أن نقوم بالتنسيق بيننا كفائزين خلال الفترة القادمة لحل مشاكل طلبة الكلية وعرض ما يواجههم وأيضاً تحقيق أهداف البرنامج الانتخابي ومنها فتح تخصصات جديدة مطلوبة من الطلبة.
وأكد أن أهم هدف لدينا كمرشحي كلية التربية هو التركيز على التوعية بمسار "التربية الخاصة " ونسعى لزيادة عدد المنتسبين لما له من أهمية كبيرة في المجتمع، وكذلك التنسيق فيما بيننا لجذب الطلاب البنين لكلية التربية.
وأضاف: إن اختبار الطلبة لهم تكليف وليس تشريفاً وأن الفترة القادمة ستشهد تغيرات جديدة لصالح الطلبة في جامعة قطر في ظلّ الصلاحيات الواسعة للمجلس وشكله الجديد كما سنعمل على التواصل الدائم مع طلبة الكلية.
وقال إنهم سيجتمعون خلال الفترة القادمة لاختيار رئيس للمجلس الطلابي الخاص بالكلية وأنه لن يكون هناك اختلاف حول شخصية رئيس المجلس.
محمد السعدي:
إيصال صوت الطلبة لمسؤولي الجامعة
قال محمد السعدي أحد الفائزين بكلية التربية سأعمل جاهداً لأكون على قدر المسؤولية الموكلة إليّ، خاصة أن الصلاحيات الأوسع والشكل الجديد للمجلس الطلابى سيدفعان الطلاب للتواصل والوصول لأفضل القرارات التي ستصب في مصلحة الطلبة، موضحاً أنهم سيبدأون في التواصل مع الطلبة منذ اللحظة ومعرفة التحديات التي يواجهونها لمحاولة حلها وإيصال صوت الطلبة لمسؤولي الجامعة.
أبرار عقل:
مواقف السيارات ومصلى الطالبات
قالت الطالبة أبرار عقل إحدى الفائزات بكلية الآداب والعلوم: أشعر بسعادة كبيرة بالفوز والحصول على ثقة زميلاتي، فهذه النتيجة لم تكن متوقعة بالنسبة لي، خاصة أنني لم أقم بحملة انتخابية كبيرة ومؤثرة" .
وتابعت أتمنى أن أتمكن من إحداث تغيير للأفضل في الجامعة من خلال موقعي، والعمل مع زملائي وزميلاتي على تطويرها أكثر وأكثر، والعمل على توفير خدمات تلبي احتياجات الطلاب.
وعن أهم الخدمات التي ستسعى لتوفيرها للطلاب من خلال وجودها بالمجلس التمثيلي للكلية، قالت إنها ستعمل على حل مشكلة مواقف السيارات التي تعاني منها الطالبات، وكذلك توفير مصلى أكبر للطالبات.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

جامعة قطر تستقبل طلبات القبول إلكترونياً 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك