تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 29 ديسمبر 2016م

قطر الرابعة عالمياً في جودة التعليم..

الدوحة العرب
جاءت قطر في صدارة الدول العربية، وفي المرتبة الرابعة عالمياً في تقرير جودة التعليم العالمي، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، لعام 2015- 2016، حيث أظهر التقرير تراجع ترتيب الكثير من الدول العربية في مجال جودة التعليم، وجاءت الإمارات في المرتبة العاشرة، ولبنان في المرتبة 25، ثم البحرين في المرتبة 33، فالأردن في المرتبة 45 عالمياً والمملكة العربية السعودية في المرتبة 54 من بين 140 دولة شملها مؤشر الجودة.
وجاء بالإحصائيات أن قطر تخصص 3.2 % من ناتجها القومي ونحو 12% من إنفاقها الحكومي للإنفاق على التعليم أي نحو ستة مليارات دولار سنوياً وأن مجموع ما ستنفقه على التعليم حتى عام 2025 سيتخطى 41 مليار دولار.
المرتبة الأولى في العالم حصدتها سنغافورة، ثم سويسرا تليها، فنلندا في المرتبة الثالثة، ودولة قطر رابعاً، وحلت الولايات المتحدة الأميركية في المرتبة 18، مسبوقة بالدانمارك ومتبوعة بالسويد، فيما صنفت ألمانيا في المرتبة 20، وجاءت فرنسا في المرتبة 22، واليابان في المرتبة 31 متبوعة بأستراليا، فيما حلت إسبانيا في المرتبة 47، وجاءت تركيا في المرتبة 95، فيما احتلت مصر، المرتبة 139، وهو المركز قبل الأخير.
وقد اعتبر المؤشر كلا من: ليبيا والسودان وسوريا والعراق واليمن والصومال دولاً غير مصنفة، لأنها دول لا توفر فيها أبسط معايير الجودة في التعليم.

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
التقييم التربوي يعزز جودة التعليم 
التعليم .. ركيزة أساسية للنهوض بقطر 
إشادة عربية بجهود قطر في تطوير التعليم
الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في جودة التعليم
د. عثمان يخلف: البحوث العلمية وسيلة لضمان جودة التعليم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك