تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 18 يناير 2017م

صندوق الزكاة: 112.3 مليون ريال مساعدات لــ 19 ألف مستحق

الدوحة - الشرق
بلغت قيمة المساعدات الدائمة والمقطوعة التي قدمها صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال العام الماضى (112,354,709 ريال قطري موزعة على المستحقين الذين بلغ عددهم ما يقارب (19) ألف ملف .
وتصرف جميع هذه المساعدات وفق آليات وإجراءات مبسطة غايتها التأكد من مدى توافر شروط استحقاق الزكاة .. ويتمثل الهدف الوحيد من الإجراءات التي يتبعها الصندوق في التأكد من توافر الاشتراطات الشرعية المبينة في الآية المباركة ، حيث إنها أمانة على عاتق الصندوق ، لذا يتعين عليه التحقق والبحث للوقوف على المستحقين الفعليين ، ويتم ذلك من خلال البحث الميداني والمكتبي والمستندي ، ثم عرض الأمر على اللجنة الشرعية المختصة التي تؤسس رأيها على نتائج البحوث
وبصورة تلقائية وبمجرد الانتهاء من البحث يتم التواصل مع الأشخاص طالبي المساعدة وإرسال المبالغ للحسابات المصرفية حتى لا يلزم الأشخاص بالحضور لمقر الصندوق رفعاً للحرج والمشقة .
كما أن الصندوق يعمل على التسهيل على مقدمي الزكاة بتلقيه الزكوات بمقر مكتب التحصيل الرئيسي بالدور الأرضي من مبنى الصندوق الكائن بشارع سلوى على تقاطع سوق الخميس والجمعة وكذلك عبر عشرات المكاتب ونقاط التحصيل الفرعية الموزعة في مختلف أماكن الدولة بل إن الصندوق يتلقى الزكاة عن طريق استدعاء المحصل عبر الهاتف "55199996" ، وعبر أجهزة الصراف الآلي في مصرف قطر الإسلامي ومصرف الريان.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة
8.5 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة
22,4 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة في يونيو
11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين 
«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك