تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 7 فبراير 2017

تشمل الأهلى والعمادي والدوحة و6 مراكز خاصة ..
مصدر لـ الراية:9 منشآت تدشن نظام التأمين الصحي الجديد
سنة فترة تجريبية لتقييم النظام قبل إدخال مزودي خدمات جدد
اجتماع مع مسؤولي تكنولوجيا المعلومات خلال أيام لمناقشة آلية التشغيل
بحث توفير التأمين الصحي للزائرين في حالات الطوارئ فقط

الدوحة - الراية:
علمت الراية أن وزارة الصحة أوشكت على الانتهاء من تحديد حزم الخدمات الصحية الأساسية التي سيوفرها نظام التأمين الصحي الجديد من خلال مزودي الخدمات وشركات التأمين الصحي والتي تشمل جميع الخدمات سيتم توفيرها للمواطن مثل الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية.
وكشف مصدر لـ الراية عن تشكيل لجنة متخصصة من وزارة المالية تضم في عضويتها ممثلي 8 جهات مختلفة تقوم حاليا بدراسة الضوابط التنفيذية.
وأكد أن كل من شركات التأمين ومزودي الخدمات يطالبون بالإعلان عن جدول زمني محدد لبدء التشغيل والإسراع في طرح المناقصات حتى تتمكن الشركات من دراستها جيداً والتقدم بعروض مناسبة للفوز بتطبيق النظام.
وأشار إلى أنه من المنتظر أن يتم إسناد تنفيذ النظام الجديد إلى عدد محدود من مزودي الخدمات في المرحلة الأولى وقد تمتد هذه المرحلة إلى عام تقريبا حتى يتم تقييم التجربة جيدا قبل التوسع في إدخال مزودي خدمات جدد إلى الخدمة.
9 منشآت صحية
وأكد أنه من المنتظر ألا يزيد عدد مزودي الخدمة في المرحلة الأولى للتشغيل عن 9 منشآت صحية خاصة تضم مستشفيات الأهلي والعمادي والدوحة و6 مراكز صحية خاصة أخرى لم يتم تحديدها بعد موضحاً أنه من المتوقع أن يتم اختيارها بدقة وأن تكون موزعة جغرافيا بشكل يضمن توفير الخدمة في العديد من مناطق الدولة المختلفة بسهولة للمنتفعين من النظام.
خدمات التأمين للزائرين
وأشار إلى أنه يتم دراسة توفير خدمات التأمين الصحي للزائرين في دولة قطر مثلما يحدث في العديد من الدول الأوروبية التي تشترط الحصول على خطاب صحي تأميني من إحدى شركات التأمين المعتمدة، لافتا إلى أن خدمة التأمين الصحي للزائرين سوف تكون في حالات الطوارئ فقط وليس لعلاج الأمراض التي تتطلب علاجا طويل المدى.
وقال المصدر إنه من المقرر أن يتم خلال أيام قليلة الاجتماع مع مسؤولي تكنولوجيا المعلومات في المستشفيات الخاصة لمناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بأمور التشغيل في النظام الجديد.
تشغيل إلكتروني
وكانت وزارة الصحة قد عقدت اجتماعا الأسبوع الماضي مع ممثلي بعض مزودي الخدمات الصحية الخاصة للاستماع إلى مطالبهم وشكاواهم التي كانوا يعانون منها في النظام السابق ووعد مسؤولو الوزارة ممثلي المستشفيات الخاصة بإجراء تعديلات على النظام الإلكتروني السابق للتشغيل علما بأن نظام التشغيل الإلكتروني للتأمين الصحي الجديد سوف يكون نفس النظام السابق مع إدخال التعديلات المطلوبة والإجراءات التي تكفل تشديد الرقابة ومنع أي تلاعب.

قانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي
قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار وزير الصحة العامة رقم (22) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2013 بشأن نظام التأمين الصحي الاجتماعي
مصادر : التأمين الصحي الجديد أكثر شمولية
 الصحة تستعد لإطلاق نظام التأمين الصحي الجديد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك