تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 15 فبراير 2017

ثمّنوا مبادرة صاحب السمو ..
أعضاء الشورى لـ الراية :اليوم الرياضي يرسخ مكانة قطر عالمياً
الخيارين: يوم للتلاحم بين المواطنين والمسؤولين لتعزيز أهمية الرياضة

كتبت- هناء صالح الترك:
أعرب أعضاء في مجلس الشورى، والباحثون والموظفون، عن فخرهم بالمشاركة في اليوم الرياضي لتحقيق رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في تعزيز مكانة قطر باعتبارها عاصمة للرياضة عالمياً.
وأكد سعادة السيد فهد الخيارين السكرتير العام لمجلس الشورى أن اليوم الرياضي يعزز صحة الأفراد وبالتالي يعود بالنفع على المجمتع من خلال المساهمة في التقليل من الأمراض لا سيما المزمنة، ما يسهم في التوفير بتكلفة العلاج على موازنة الدولة
وأشار إلى أن اليوم الرياضي يعد من أيام التلاحم بين المواطنين والمسؤولين في جميع أنحاء الوزارات بحيث يجتمعون مع بعضهم البعض، فهذا اليوم سنة حميدة لتعزيز أهمية الرياضة.
وقال: هناك الكثير من الفعاليات والأنشطة التي كانت تقام في مقر حديقة مجلس الشورى قد ألغيت بسبب الأمطار وكان أبرزها فعالية مخصصة للأطفال.
وأكد الخيارين أن المشاركة الواسعة تؤكد مدى استيعاب الجميع للهدف الذي يصبو إليه القرار الأميري، مشيراً إلى أن اليوم الرياضي يوسع من قاعدة مشاركة المجتمع في الرياضة وإتاحة الفرصة أمام الجميع لممارسة أنشطة يسعدون بها، ونوه بأن دولة قطر من الدول القلائل التي تخصص يوما وطنيا للرياضة.
أحمد الرميحي:
الرياضة حق للجميع
أعرب سعادة السيد أحمد خليفة الرميحي عضو مجلس الشورى، عن سعادته بالمشاركة الواسعة للمواطنين والمقيمين في اليوم الرياضي الذي يؤكد أن قطر لا تسعى فقط لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى بل كذلك إدراكها لأهمية الرياضة في حياة الإنسان ودورها في تنمية المجتمع وتطويره والحفاظ على صحته، كما تؤكد كذلك أن الرياضة ليست حكرا على المحترفين فقط بل هي حق للجميع.
محمد العتيبي
وعي كبير بممارسة الرياضة
أكد السيد محمد العتيبي مدير مكتب السكرتير العام، أن اليوم الرياضي من الأيام التي تحتفل به الدولة بكل ما فيها سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، والكل يحتفل بهذا اليوم لأهمية الرياضة في حياة الإنسان ودورها الذي يرفع من قدرة الإنسان على العطاء.
والحمد لله هناك وعي رياضي عند الناس ومعرفة بأهمية الرياضة لأنها نوع من أنواع الوقاية فيما يتعلق بصحة الإنسان وسلامته وكلما كان جسم الإنسان سليما كان أقل عرضة للأمراض وأكثر نشاطاً على الأداء والإقبال على العمل. نتمنى للجميع بهذه المناسبة السلامة والصحة والعافية.
متعب المنصوري:
تعزيز مفاهيم الحياة الصحية
قال السيد متعب عبدالرزاق المنصوري الباحث في شؤون العلاقات العامة والإعلام في مجلس الشورى: إن الاحتفال باليوم الرياضي للدولة يأتي انطلاقا من الإيمان بتعزيز مفاهيم الحياة الصحية للمجتمع الأمر الذي يساعد في بناء مجتمع صحي وقوي قادر على العطاء والإنتاج وبالتالي المساهمة في رفعة وازدهار الوطن وفقا لرؤية قطر 2030" .
وأكد أن اليوم الرياضي للدولة مناسبة هامة وننتظرها في كل عام، حيث تؤكد الاهتمام الكبير من قيادتنا الرشيدة بصحة مواطنيها، إذ أن تخصيص يوم للرياضة يساهم في تحقيق الوعي بأهميتها ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.
ناصر السليطي:
تحول كبير لمفهوم الرياضة
أكد السيد ناصر مهنا السليطي، يعتبر هذا اليوم نقطة تحول كبيرة لمفهوم الرياضة التي كانت لا تتعدى كونها مجرد هواية وتعدت هذا الفهم إلى معانٍ أعمق تتمثل في الاستثمار في الإنسان الذي تعتبره الدينامو المحرك لتحقيق الرؤية الوطنية 2030.
وأشار إلى أن عملية إدماج الرياضة في حياة الإنسان تؤمّن له الصحة البدنية والذهنية المتكاملة لأنه ومن خلال تجارب السنوات الماضية فإن هذه العطلة التي يقضيها المواطنون والمقيمون في الرياضة تنعكس إيجاباً على إنتاجية العمل وأسلوب التفكير في أداء الواجبات الوظيفية بصورة ملحوظة.
نور الدين عبد القادر:
مناسبة فريدة لتشجيع الرياضة
أشار السيد نور الدين عبد القادر الأمين خبير الترجمة بمجلس الشورى إلى أن اليوم الرياضي مناسبه فريدة وعظيمة لتشجيع الرياضة، فقطر من أوائل الدول التي تقيم هذه المناسبة في العالم، والآن بدأت بعض الدول تحذو حذوها في إقامة يوم رياضي للاهتمام بصحة المواطنين.
عبدالله الحاج:
الرياضة وقاية خير من العلاج
قال عبدالله نصر الله الحاج مسؤول المكتبة بمجلس الشورى: اليوم الرياضي يوم مفيد ونشكر حكومة قطر لاهتمامها بهذا الموضوع على أساس أن الرياضة وقاية خير من العلاج والإنسان عليه أن يداوم على ممارسة الرياضة طيلة أيام العام ليكون بهمة ونشاط.

قرار أميري رقم (80) لسنة 2011 بشأن اليوم الرياضي للدولة

الثلاثاء إجازة رسمية بمناسبة اليوم الرياضي 

العطية: اليوم الرياضي يؤكد اهتمام الدولة بالرياضة

 القحطاني: اليوم الرياضيّ يخدم أهداف الإستراتيجيّة الوطنيّة للصحّة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك