تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 7 أغسطس 2017م

لتلبية احتياجات السوق..
مصادر لـ «العرب»: إدراج عقود العمل بقاعدة بيانات إلكترونية

ايمن يوسف
كشفت مصادر مطلعة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن إدراج عقود عمل جديدة بقاعدة بيانات إلكترونية لجميع العقود المسجلة بالوزارة.
وأكدت في تصريحات خاصة لـ «العرب» بدء عملية توثيق العقود إلكترونياً بشكل كامل في كافة الجهات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص.
وأوضحت المصادر أنه سوف يتم إدراج كافة البيانات المتعلقة بالعقود، مثل مدة العقد، وبيان الراتب الأساسي، والبدلات المختلفة، إضافة إلى التقييم السنوي، وما يقابل الوظيفة من مزايا على السلم الوظيفي، وأكدت المصادر أن إعداد قاعدة بيانات متكاملة حول عقود العمل الحالية والشواغر المختلفة، يساهم في تنفيذ برامج التوجيه والإرشاد المهني للمواطنين الباحثين عن عمل، عبر إعداد قاعدة بيانات متكاملة عن احتياجات سوق العمل، بقطاعيه العام والخاص.
ونوهت المصادر بأن نظام التوثيق إلكترونياً يساهم في معرفة عدد الوظائف الشاغرة في القطاع الخاص، ومدى التزام القطاع الخاص بتوطين الوظائف.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
تدشين نظام عقد العمل الإلكتروني.. قريبًا

عقود العمل الجديدة للقطريين أمام مجلس الوزراء
مصادر :بدء تنفيذ عقود العمل الإلكترونية أكتوبر المقبل
مراجعة عقود العمل لإعداد نماذج تتوافق مع القانون الجديد 
تطبيق نظام العقود الإلكترونية للعمال الربع الأول من العام القادم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك