تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الأربعاء 1/11/2017 م

إصدار دليل تراخيص المدارس الخاصة

أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي دليل شروط وإجراءات منح تراخيص المدارس الخاصة بدولة قطر، الذي يتضمّن كافة المعلومات اللازمة لطلب تراخيص المدارس الخاصة. ويبدأ التقديم للحصول على الترخيص اعتباراً من اليوم ويستمر لمدة شهرين حتى تاريخ 31 ديسمبر القادم.
وقال السيد حمد الغالي مدير إدارة تراخيص المدارس الخاصة بوزارة التعليم والتعليم العالي إن الدليل يهدف إلى توفير كل المعلومات الضرورية للراغبين في الحصول على تراخيص المدارس الخاصة للبدء في تقديم طلب الترخيص المتوفر على موقع الوزارة، تيسيراً على المتقدّمين.
وأضاف: نتمنى من الجميع التقيّد بالفترة المحدّدة واستكمال كافة الإجراءات خلال الوقت المحدّد من قبل لجنة شؤون المدارس الخاصة، حيث يمنح طالب الترخيص مهلة تصل إلى 8 شهور لاستكمال كافة الإجراءات.
ويهدف إصدار دليل شروط وإجراءات منح تراخيص المدارس الخاصة إلى توحيد إجراءات ومتطلبات الحصول على رخصة مدرسة خاصة، وتوضيح مهام ومسؤوليات الإدارات المختصة بالوزارة تجاه طالب الترخيص، وتوضيح مهام ومسؤوليات طالب الترخيص، ونشر الوعي باشتراطات وإجراءات الحصول على رخصة مدرسة خاصة.
ويتضمّن الدليل رسوم خدمات استصدار التراخيص وتجديدها، وكافة الاشتراطات والمتطلبات المتعلقة بالمبنى المدرسي ونظام العمل والمناهج الدراسية.
وتهدف وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر إلى توفير تعليم نوعي ينمي المهارات والقدرات لدى الطلاب في شتى المراحل والمجالات التعليمية. وتخضع كافة المدارس الخاصة لإشراف ومتابعة وزارة التعليم والتعليم العالي من خلال عملية متكاملة من الترخيص والتقييم والمتابعة. وذلك ضماناً لتوفر الخدمات التي تقدّمها المدارس لكافة أصحاب المصلحة من الطلبة وأولياء أمورهم، وقطاع العمل والمجتمع المحلي.
ويمكن للراغبين الحصول على نسخة إلكترونية من الدليل وتعبئة طلب الحصول على الترخيص وتحميل المستندات المطلوبة إلكترونياً، وذلك على موقع وزارة التعليم والتعليم العالي. www.edu.gov.qa

قانون رقم (23) لسنة 2015 بتنظيم المدارس الخاصة
هيئة التعليم تبحث مع أصحاب التراخيص تنقيح المناهج 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك