تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 11 ديسمبر 2017م

تشمل شراء 24 مقاتلة «تايفون».. وإنشاء سرب عملياتي مشترك
قطر توقع عدة اتفاقيات عسكرية مع المملكة المتحدة

الدوحة - العرب
 اجتمع سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، مساء أمس، مع سعادة السيد غافن ويليامسون، وزير دفاع المملكة المتحدة.
جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية في المجالات العسكرية والدفاعية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها.
كما تم خلال الاجتماع التوقيع على اتفاقية إنشاء السرب العملياتي المشترك، والذي يشمل سرب العمليات المشتركة، والتدريب، ومنظومة الحرب الإلكترونية، وذلك من خلال العمل المشترك والمتواصل بين الجانبين.
ويعتبر السرب العملياتي المشترك سرباً فريداً من نوعه في المنطقة، ونواة للعمليات المشتركة المستقبلية بين القوات المسلحة الأميرية القطرية ونظيرتها البريطانية.
ويضم السرب جميع العمليات الجوية القتالية، لضمان الجاهزية القتالية لكل من الطيارين والفنيين القطريين والبريطانيين، وسيكون له الدور البارز في التغطية العملياتية، وتأمين الأجواء خلال تنظيم كأس العالم 2022. ويضمن السرب المشترك لكل من الطرفين سهولة في العمليات الحقيقية المشتركة المستقبلية، وكذلك سلامة الإجراءات المشتركة، في ظل الشراكة الحالية بمكافحة الإرهاب بين الطرفين.
كما تم أيضاً التوقيع على اتفاقية تزويد القوات المسلحة القطرية بعدد 24 طائرة مقاتلة من نوع «تايفون»، بالإضافة إلى اتفاقية التدريب عليها.
حضر الاجتماع، والتوقيع على الاتفاقيات، عدد من كبار القادة الضباط في القوات المسلحة القطرية.
وعقب التوقيع على الاتفاقيات، أقام سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، مأدبة عشاء تكريماً لسعادة وزير الدفاع البريطاني، والوفد المرافق له.;

قرار أميري رقم (46) لسنة 2005 بتعيين سفير فوق العادة مفوض لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية

قطر والمملكة المتحدة تعززان العلاقات

محكمة قطر الدولية تستضيف وزير العدل في المملكة المتحدة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك