تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب  - الخميس 4 يناير 2018م

وزارة البلدية تضبط 480 مخالفة بيئية خلال العام الماضي

الدوحة - قنا
ضبطت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الحماية والحياة الفطرية 480 مخالفة بيئية العام الماضي، وذلك في إطار الجهود الكبيرة المبذولة للحد من المخالفات البيئية، وحماية البيئة ومواردها الطبيعية البرية والبحرية.
وقال السيد عمر سالم النعيمي مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية بالوزارة إن دوريات القسمين البري والبحري تمكنت من ضبط العديد من المخالفات البرية ومنها رعي الإبل بالمخالفة لقرار وزير البلدية والبيئة، ورمي أو ترك مخلفات في غير الأماكن المخصصة لها، وتجريف التربة، وتفريغ مياه المجاري والمياه غير الصالحة في البر، ونقل المواد الخطرة "الديزل أو البترول" وأجهزة جذب الطيور "الصوايات"، ودخول الروض، وغيرها من المخالفات البيئية.
وأشار النعيمي في تصريح صحفي إلى أن المخالفات البحرية تمثلت في الإفراط في الصيد، وحيازة شباك صيد محظورة الاستخدام، والعبث بالشعاب المرجانية الموطن الطبيعي لتكاثر الأسماك، بالإضافة إلى تجريف رمال الشواطئ بمعدات ثقيلة.
وقال إن الدوريات البيئية تعمل على مدار الساعة في جميع أنحاء البلاد للتأكد من تطبيق القوانين وحماية البيئة في البر والبحر، تحقيقا لرؤية الوزارة الرامية للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية في الدولة.
وبخصوص موسم التخييم الشتوي، أوضح السيد عمر النعيمي أن هذا الموسم شهد إقبالا من المواطنين سواء بالنسبة للمخيمات البرية أو البحرية، مشيرا إلى أن عدد المخيمات التي تم تسجيلها بلغت 2600 مخيم شتوي.
وأفاد بأن وزارة البلدية والبيئة تقوم بدوريات وحملات تفتيشية على المخيمات للتأكد من التزام أصحابها بشروط التخييم.. مؤكدا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يتم ضبطه من المخالفين للقوانين البيئية وتحويله للنيابة المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة.
وأهاب بجميع الشركات والأفراد من مواطنين ومقيمين، ضرورة التعاون مع وزارة البلدية والبيئة لحماية البيئة البرية والبحرية وذلك من خلال التواصل مع غرفة العمليات البيئية على الرقم 998.;

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

ضبط 150 مخالفة بيئية خلال 3 أشهر 

37 منشأة تخالف التشريعات البيئية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك