تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين  16 أبريل 2018 ‫

3 مواعيد بحد أقصى أسبوعياً
العدل تطلق خدمة حجز المواعيد للجمهور إلكترونياً

الدوحة - الراية:
أطلقت وزارة العدل خدمة حجز المواعيد للجمهور إلكترونياً من خلال برنامج المواعيد الذي يوفره نظام «صك». وبدأت الخدمة بالتشغيل التجريبي والتدريجي لمراجعي لجنة التسجيل العقاري بمقر وزارة العدل.
وتأتي خدمة حجز المواعيد ضمن نطاق مشروع أنظمة التسجيل العقاري والتوثيق «صك»، ويأتي إطلاقها في إطار رؤية الوزارة لتطوير أنظمة الأداء وكفاءة الخدمة المقدّمة للجمهور ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة العدل ومشاريعها التنفيذية - 2018. وتوفر هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين إمكانية حجز مواعيد المعاملات وفقاً للظروف المناسبة لكل مُراجع، وحسب التوقيت والمكان اللذين يختارهما بنفسه (باختيار الفرع الأقرب إليه من فروع وزارة العدل الخارجية)، كما تهدف هذه الخدمة إلى تسهيل إجراءات الوصول إلى الخدمات، وتقليل وقت الانتظار بمراكز تقديم هذه الخدمات، حيث يوفر هذا البرنامج للأفراد سهولة الحركة والاختيار.
ويوفر البرنامج حجز مواعيد خدمات إدارة التسجيل العقاري وخدمات إدارة التوثيق وخدمات المقابلة (لجنة التسجيل العقاري). وطلب خدمة المتابعة /‏‏أو الشكاوى أو تقديم المقترحات.
وجميع هذه الخدمات متاحة لحجزها إلكترونياً من خلال هذه الصفحة، وفي حال التقديم عليها يتم إرسال رسالة نصيّة لمقدّم الطلب بتأكيد الحجز على رقم الجوال المُدرج بالبرنامج، وفي حال مُراجعة العميل للفرع المسجّل بطلب الخدمة في التوقيت المحدّد، لا يحتاج المُراجع إلى أخذ رقم بقاعة خدمات الجمهور بالفرع، بل يتجه إلى كاونتر خدمة حجز المواعيد مباشرة ليتم تنفيذ معاملته فوراً من قبل الموظف.
وتهدف خدمة حجز المواعيد بشكل رئيسي إلى توفير الوقت على المُراجع من خلال إتاحة الفرصة له بحجز الموعد المناسب للفرع المطلوب الحضور إليه لتنفيذ المعاملة دون الحاجة للانتظار وفقاً لنظام الأرقام المتبع بالمركز، والإطلاع على الإرشادات والمتطلبات المرتبطة بالخدمة المطلوبة، أيضاً حريّة الاختيار بين المراكز وفقاً لمكان سكن الشخص، أو مكان تواجده في اللحظة التي يرغب فيها بإنهاء معاملته.
ولضمان كفاءة العمل يجب على مستخدمي الخدمة التقيّد بالحد الأقصى لعدد المواعيد المطلوب حجزها بالأسبوع الواحد، والتي تصل إلى 3 مواعيد بحد أقصى، وضمن الإجراءات الاعتيادية سيتم في حال الإلغاء المتكرّر للمواعيد إيقاف الخدمة عن مقدّم الطلب لمدة شهر، ثم يعاد تفعيلها من جديد، وللتأكد من دقة البيانات الشخصية المطلوبة لحجز المواعيد خلال الأسبوع.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

العدل تطلق 40 خدمة إلكترونية جديدة

خدمات إلكترونية جديدة بالوزارات والهيئات قريباً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك